عقدت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الأسبوعية، حيث جرى تقويم حالات الأسبوع التاسع من الدوري اللبناني لكرة القدم للدرجة الأولى، والأسبوع العاشر للدرجة الثانية بحضور أعضاء اللجنة وتحليل الحالات من قبل المراقب الآسيوي يزبك يزبك.
وظهر من خلال استعراض الحالات أن لقاء الصفاء وشباب الساحل لم يشهد حالات تحكيمية مؤثرة، فكان هدف الساحل صحيحاً ولا وجود لتسلل على وسيم عبد الهادي كون الكرة لمست زميله حسن الدنش بعد انطلاقها من لاعب آخر وأصبحت لعبة ثانية لم يكن فيها عبد الهادي متسللاً.
أما الهدف الثاني لفريق الصفاء فلا وجود لتسلل على اللاعب علاء البابا وقرار صحيح من الحكم المساعد محمد رمال.
وفي لقاء الاجتماعي والأنصار، ظهر أن هدف الاجتماعي الأول صحيح ولا وجود لخطأ لصالح حارس الأنصار لاري مهنا والهدف صحيح.
أما ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح الأنصار بقرار من الحكم المساعد ربيع عميرات، وعادل منها الأنصار النتيجة 2-2 فهي غير صحيحة حيث لم يظهر وجود تلامس بين المدافع والمهاجم.
وفي لقاء الراسينغ والنبي شيت، أظهرت اللقطات أن الحكم محمد درويش احتسب ركلة ركنية غير صحيحة نتج منها هدف صحيح كون الكرة التي لعبها لاعب الراسينغ برأسه تخطت خط المرمى، قبل أن يلمسها لاعب الراسينغ المتسلل.
وفي لقاء السلام زغرتا وطرابلس، لم يكن هناك حالات تذكر ولا وجود لركلة جزاء للسلام زغرتا، وكذلك الأمر بالنسبة إلى لقاء الشباب الغازية والنجمة.
أما في لقاء الحكمة والعهد، فتبيّن وجود ركلة جزاء للحكمة لم يحتسبها الحكم جهاد غريب.
من جهة أخرى، أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن جدول مباريات الأسبوع العاشر من الدوري اللبناني للدرجة الأولى، والأسبوع الحادي عشر لبطولة الدرجة الثانية.
وينطلق الأسبوع العاشر يوم الجمعة بلقاء العهد وطرابلس على ملعب بلدية صيدا عند الساعة 15.30. ويستكمل الأسبوع السبت، فيلعب الراسينغ مع الاجتماعي على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15، والنبي شيت مع الشباب الغازية على ملعب بحمدون في التوقيت عينه تنفيذاً لعقوبة اتحادية بحرمان الفريق البقاعي من لعب مباراة واحدة على أرضه، ويلعب السلام زغرتا مع النجمة في المرداشية عند الساعة 15.30. ويختتم الأسبوع العاشر يوم الأحد بلقاءي شباب الساحل مع الحكمة على ملعب العهد عند الساعة 14.15، والأنصار مع الصفاء في قمة المرحلة عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي.
وفي الدرجة الثانية، ينطلق الأسبوع الحادي عشر الجمعة بلقاءي الإصلاح البرج الشمالي مع الأهلي صيدا على ملعب صور، والمبرة مع الهلال حارة الناعمة على ملعب العهد. ويلعب السبت الأمل معركة مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب صور، والرياضة والأدب مع التضامن صور على ملعب طرابلس الأولمبي. أما الأحد فيلعب العمال طرابلس مع هومنتمن على ملعب السلام زغرتا، والأهلي النبطية مع الشبيبة المزرعة في كفرجوز. جميع المباريات عند الساعة 14.15.