يتواصل الصراع الثلاثي بين الريان، المتصدر، والسدّ، الوصيف، والغرافة، حامل اللقب، على صدارة الدوري القطري لكرة القدم في المرحلة الـ18 وختام المرحلة الثانية التي تنطلق اليوم وتشهد سعياً حثيثاً من «الفرسان الثلاثة» من أجل الصدارة في مواجهتهم الصعبة خلال هذه الجولة التي يستضيف فيها الريان الوكرة ويلعب الغرافة مع قطر، ويحل السدّ ضيفاً على أم صلال. وتخوض 4 فرق أخرى مواجهتين صعبتين بعيداً عن صراع الصدارة، حيث يلتقي السيلية مع الخور والخريطيات مع العربي.وسيلعب الريان بشعار لا بديل عن الفوز مع الوكرة، ليس فقط من أجل التمسك بالصدارة واستعادة نغمة الفوز. وتشهد موقعة أم صلال والسد صراعاً شرساً بين فريقين لا بديل أيضاً أمامهما سوى الفوز، وخاصة أم صلال لتعويض ما ضاع منهما من نقاط.
ويصطدم الغرافة وقطر في لقاء صعب بعد التفوق الذي ظهر عليه كل فريق في الجولات الأخيرة التي حققا فيها انتصارات جيدة،

الكويت

يخوض القادسية، المتصدر والمنطلق نحو اللقب، موقعة مع غريمه التقليدي العربي، اليوم، في المرحلة الـ11 من بطولة الكويت لكرة القدم. ويلعب اليوم أيضاً كاظمة الجريح مع الكويت العائد إلى سكة الانتصارات، والسالمية، الثاني، مع النصر، والتضامن مع
الشباب.

سوريا

ابتعد الاتحاد الحلبي 4 نقاط في الصدارة بفوزه على ضيفه المجد 2ــــ0 في حلب أمام نحو 10 آلاف متفرج في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ13 الأخيرة من الدوري السوري. سجلهما أنس صاري (19) ومحمود آمنة (32). وستنطلق غداً المرحلة الـ14).

الأردن

يفتتح الفيصلي وشباب الحسين، اليوم، مرحلة الإياب خلال المرحلة العاشرة من الدوري الأردني التي تعاود نشاطها بعد توقف دام أكثر من شهرين. وينتظر أن تشهد مباراة الفيصلي مع شباب الحسين أول ظهور مع الفيصلي لمديره الفني الجديد السوري نزار محروس بديلاً للمدرب الوطني محمد اليماني. ويلعب، غداً، الوحدات، المتصدر، مع اليرموك، والجزيرة مع اتحاد الرمثا، وتختتم المرحلة السبت فيلعب شباب الأردن مع العربي، والحسين مع البقعة.


حمد مديراً فنياً للنشامى

بات العراقي عدنان حمد (الصورة) رسمياً مديراً فنياً للمنتخب الأردني لكرة القدم، بحسب ما أكد أيمن هارون، أمين السر العام للاتحاد الأردني. وأضاف هارون أن توقيع العقد سيكون في غضون الأيام القليلة المقبلة بعد الاتفاق على كل التفاصيل المالية وغيرها، بما فيها الصلاحيات الممنوحة له وترشيحاته لأسماء معاونيه في الجهاز الفني.
وجاء تعيين حمد في مهمته الجديدة خلفاً للبرتغالي نيلو فينغادا الذي أنهى قبل أيام تجربة امتدت عامين مع الكرة الأردنية لم يحقق خلالها الطموحات المطلوبة. وفي أول رد فعل له قال حمد «أنا سعيد بثقة الاتحاد الأردني وفخور بأن أصبح أول عراقي يدرب النشامى».