strong>بقي كليفلاند كافالييرز لا يقهر على أرضه بعدما حقق فوزه الـ23 في 23 مباراة خاضها هناك هذا الموسم ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، وسط تألّق مستمر لنجمه «الملك» ليبرون جيمس

تخطّى كليفلاند رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات المتتالية على أرضه والذي سجله في موسم 1988-1989، فيما أصبح نجمه جيمس أصغر لاعب في تاريخ الدوري يتخطّى حاجز 12 ألف نقطة، بتسجيله 33 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وذلك في المباراة التي فاز فيها كافالييرز على تورونتو رابتورز 101-83.
وتفوّق جيمس (24 عاماً و35 يوماً) على نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت الذي كان أصغر لاعب يتخطّى هذا الحاجز من النقاط بعمر 25 عاماً و220 يوماً.
كذلك أسهم جيمس في تحقيق فريقه إنجازاً مميزاً أيضاً، إذ أصبح أول من يفوز بمبارياته الـ23 الأولى على أرضه بفارق أربع نقاط أو أكثر منذ موسم 1949-1950 عندما حقق هذا الأمر حينها روشيستر رويلز.
وبرز من تورونتو كريس بوش وجرماين أونيل بتسجيل الأول 29 نقطة والثاني 20 أخرى.
وقاد راي الن فريقه بوسطن سلتيكس حامل اللقب إلى فوزه الـ12 على التوالي، وجاء على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 100-99 بتسجيله ثلاثية قبل 0.5 ثانية على النهاية.
وأدى بول بيرس دوراً أساسياً في هذا الفوز بتسجيله 29 نقطة، أما الن فأنهى اللقاء مسجلاً 23 نقطة.
واستفاد دنفر ناغتس من افتقاد ضيفه سان أنطونيو سبرز أربعة من نجومه ليفوز عليه 104-96.
وغاب عن سان أنطونيو لاعب ارتكازه تيم دنكان وصانع ألعابه الفرنسي طوني باركر والأرجنتيني مانو جينوبيلي ومايكل فينلي بقرارٍ من المدرب غريغ بوبوفيتش الذي فضّل إراحتهم بعد المباراة الصعبة التي فازوا فيها على غولدن ستايت ووريرز بعد التمديد.
ولم يكن الفوز الذي حققه دنفر على بدلاء سان أنطونيو سهلاً، وخصوصاً بعدما فرّط بفارقٍ مريح تقلّص من 17 نقطة إلى نقطتين في آخر 8.47 دقائق، ما أثار حفيظة مدربه جورج كارل الذي اضطر إلى الاستعانة بنجم الفريق كارميلو أنطوني بعدما أراحه في بداية الربع الأخير، فأنهى اللقاء كأفضل مسجل برصيد 35 نقطة مع 9 متابعات. وتعرّض صانع الألعاب تشاونسي بيلابس لالتواء في كاحله الأيسر، ما دفعه إلى الخروج من الملعب في الربع الثاني.
كذلك افتقد دنفر في هذه المباراة كينيون مارتن بسبب المرض، لكن الغياب في سان أنطونيو كان تأثيره أكبر على فريق بوبوفيتش، فتلقّى خسارته الـ15 في 48 مباراة، رغم تألّق روجر مايسون الذي سجل 26 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و5 متابعات.
وفي المباريات الأخرى، فاز مينيسوتا تمبروولفز على انديانا بايسرز 116-111، وهيوستن روكتس على شيكاغو بولز
107-100، ونيوجيرسي نتس على ميلووكي باكس 99-85.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - لوس أنجلس لايكرز، واشنطن ويزاردز - نيوجيرسي نتس، أورلاندو ماجيك - لوس أنجلس كليبرز، نيويورك نيكس - كليفلاند كافالييرز، ديترويت بيستونز - ميامي هيت، أوكلاهوما ثاندر - دنفر ناغتس، نيو أورليانز هورنتس - شيكاغو بولز، مينيسوتا تمبروولفز - اتلانتا هوكس، ممفيس غريزليس - هيوستن روكتس، دالاس مافريكس - بورتلاند ترايل بلايزرز، غولدن ستايت ووريرز - فينيكس صنز.
(أ ف ب)