اجتهدت الصحف الإسبانية الصادرة أمس في ترشيح لاعبي وسط مميزين لارتداء قميص برشلونة متصدر الدوري المحلي لكرة القدم في الموسم المقبل، إذ كشفت صحيفة «آس» أن الفريق الكاتالوني ينوي الاستغناء عن خدمات مهاجمه الفرنسي تييري هنري واستبداله بأحد مواطنيه فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني أو يوهان غوركوف المعار إلى بوردو الفرنسي من ميلان الإيطالي.وأوضحت الصحيفة أن المدرب جوسيب غوارديولا راضٍ تماماً عن أداء هنري هذا الموسم، حيث سجل 12 هدفاً، لكن مجلس الإدارة يريد تعويض المبلغ الذي دفعه لاستقدام الفرنسي من أرسنال (27 مليون يورو) قبل موسمين، وخصوصاً أن قيمة اللاعب بدأت تتراجع بعدما بلغ الـ31 من عمره.
بدورها، أفادت صحيفة «ماركا» بأن مواطنها الدولي فرانسيسك فابريغاس يريد ترك أرسنال والعودة إلى برشلونة حيث بدأ مسيرته.
وذكرت الصحيفة أن فابريغاس (21 عاماً)، الموجود حالياً في إسبانيا، حيث يتعافى من إصابة في ركبته أبعدته عن الملاعب منذ كانون الأول الماضي، التقى ببعض الأشخاص المقرّبين من برشلونة خلال الأسابيع الماضية.
وتابعت ماركا «الرسالة التي بعثها (فابريغاس) هي أنه متحمس جداً لفكرة الانضمام لبرشلونة الموسم المقبل». ورأت أن «البرسا» لا يريد أن يدفع أكثر من 20 مليون يورو مقابل فابريغاس، لأن أحداً لن يستوعب فكرة أن يدفع مبلغاً طائلاً مقابل الحصول على لاعب نشأ في صفوفه.
(أ ف ب)