«فوتسال» و«طائرة» مدرسية
تتواصل البطولات المدرسية تحت إشراف وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية، ومتابعة المدير العام فادي يرق وميدانية من رؤساء المناطق. وفي بطولة كرة القدم للصالات، فازت مدرسة الطيبة على ثانوية مرجعيون 5 ـ2، وثانوية الأب منصور على الوطنية مرجعيون 3 ـ2، والقلبين الأقدسين على القلب الأقدس 3 ـ1، والعديسة على القلبين الأقدسين 5 ـ3.
وفي الكرة الطائرة ــ إناث، فازت ثانوية أجيال على كفررمان، القصيبة على حبوش.
وعند الذكور فازت ثانوية حسن حلال على كفررمان الثانية، وحبوش على أجيال، وبلال فحص على أنصار.
وأقيمت مباريات «فوت سال» في جبل لبنان، وفاز موناكيان على القلبين الأقدسين 7 ـ3، ومون لاسال على رأس المتن 9 ـ4، والجمهور على الأخطل الصغير 13 ـ3 ، كما أجريت مباريات عدة في كرة السلة بين مدارس الجبل.

بعثة «الطائرة» طارت إلى مصر

غادرت أمس، بعثة الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة إلى مصر للمشاركة في المخيّم الشبابي (تحت 17 سنة) الذي سيقام بين 6 و10 الجاري، وتأتي هذه المشاركة بناءً على دعوة اللجنة الأولمبية القطرية، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وتكوّنت البعثة من: فرنسوا الحاج (إدارياً)، زين حمية وسهيل الفتى (مدرّبين)، سينتيا يونس وشانتال شمعون (لاعبتين) وماريو كرم، عبدو عقل، جورج سمعان، جاد رياشي، بديع النعماني، غسان رشيد ومروان محفوظ (لاعبين).

جولة الوفد الفرنكوفوني

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، أمس، وفداً من منظمة الدول الفرنكوفونية. وعرض الوفد لسليمان التحضيرات المتعلقة بإقامة الدورة، التي سيستضيفها لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول، كما زار الوفد وزير الإعلام الدكتور طارق متري ووزير الثقافة تمام سلام (الصورة). واستقبل رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان اللبناني النائب إبراهيم كنعان الوفد في منزله.

المرصد الرياضي

■ من المتوقع تعيين السيد فيصل علم الدين رئيساً للجنة الغولف خلال اليومين المقبلين، وذلك بناءً على مذكّرة سطّرتها وزارة الشباب والرياضة أخيراً، ليخلف السيد خالد سلام الذي سبق أن عيّن بدوافع وخلفيات سياسية، ويرى المراقبون في تعيين علم الدين ردّ اعتبار للرجل الذي أُبعد عن موقعه، علماً بأنه من أبطال اللعبة السابقين.
■ في جو ودي للغاية، اجتمع نائب رئيس نادي المبرة الحاج سليم فارس بالمدير الفني للفريق بسام زبيب وبحثا في واقع الفريق وسبل تطويره ودعمه لمرحلة إياب الدوري واستحقاق مسابقة كأس آسيا. وسيستأنف المدرب بسام الإشراف على التمارين بدءاً من الاثنين، بعد لقاء الراسينغ.