بلغ إفرتون دور الـ 16 لمسابقة كأس إنكلترا في كرة القدم بعدما أطاح جاره ليفربول بتغلبه عليه 1-0 بعد التمديد، سجله دان غوسلينغ في الدقيقة الـ119 في المباراة المعادة بين الفريقين بعد تعادلهما 1-1 على ملعب الخاسر. وسيلتقي إفرتون في الدور المقبل مع إستون فيلا الذي تغلب على ضيفه دونكاستر من الدرجة الأولى 3-1، سجلها ستيف سيدويل (15) والنرويجي جون كارو (19) وناثان دلفونيسو (61) لفيلا، وجايسون برايس (45) لدونكاستر.وبلغ الدور عينه، دربي كاونتي بتغلبه على مضيفه نوتنغهام فوريست 3-2، حيث يلتقي في الدور المقبل مع مانشستر يونايتد.
كما تأهل بلاكبيرن روفرز بفوزه على سندرلاند 2-1 بعد التمديد، وسيلتقي في الدور المقبل مع كوفنتري.

إيطاليا

بات يوفنتوس آخر المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا بفوزه على ضيفه نابولي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وفي نصف النهائي يلتقي يوفنتوس مع لاتسيو، وانتر ميلان مع سمبدوريا.

إسبانيا

تغلب إشبيلية على اتلتيك بلباو 2-1 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا، سجلها الأرجنتيني الدو بدرو دوشر (61) والمالي فريديريك كانوتيه (84 من ركلة جزاء) وفرناندو لورنتي (43) لبلباو.

فرنسا

فجّر فان من الدرجة الثانية مفاجأة كبيرة ببلوغه المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، إثر فوزه على مضيفه نيس وصيف بطل عام 2006 بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. سجلهما سعيد خيتر (60) لفان، والتونسي شوقي بن سعادة (88) لنيس.
ويلتقي فان في النهائي مع بوردو الذي جرّد مضيفه باريس سان جيرمان من اللقب بالفوز عليه 3-0، سجلها دافيد بيليون (17) والسنغالي سليماني دياوارا (87) والبرازيلي جيرالدو ويندل (90).

هولندا

واصل أزد الكمار المتصدّر زحفه نحو اللقب الأول منذ عام 1981، عندما تغلب على ضيفه رودا كيركراده 1-0، في المرحلة الـ21 من الدوري الهولندي.
ويدين الكمار بفوزه إلى مهاجمه الدولي المغربي منير الحمداوي مسجل الهدف الوحيد (76)، رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.
وانفرد تفنتي بالمركز الثاني وبفارق 9 نقاط عن الكمار بعد فوزه على ضيفه بريدا 4-1 وتعادل شريكه السابق أياكس أمستردام مع ضيفه هيراكليس الميلو 2-2.
وانتزع غرونيغن المركز الخامس موقتاً من ايندهوفن حامل اللقب، بفوزه على ضيفه نيميغن 2-0. كما فاز فيينورد روتردام على سبارتا روتردام 1-0.