تمكن لوس أنجلس لايكرز من ردّ اعتباره أمام بوسطن سلتيكس، وألحق به الخسارة في عقر داره 110ـــــ109، بعد التمديد، في مباراة مثيرة ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكان بوسطن أحرز اللقب الموسم الماضي بفوزه على لايكرز في الدور النهائي 4ـــــ2. وحسم لامار أودوم نتيجة المباراة في مصلحة فريقه، عندما نجح في تسجيل رميتين حرتين قبل نهاية الوقت الإضافي بـ16 ثانية ليؤمن فوزاً معنوياً هاماً لفريقه، ملحقاً في الوقت ذاته بسلتيكس أول خسارة بعد 12 انتصاراً متتالياً.وسمح الفوز الثاني بمنح أفضلية للايكرز إذا التقى الفريقان مجدداً في الدور النهائي، لأنه سيستضيف أولى المباريات على أرضه خلافاً لما كانت عليه الحال الموسم الماضي.
وسجل نجم لايكرز كوبي براينت 26 نقطة و10 متابعات، في المقابل سجل راي ألن 22 نقطة وبول بيرس 21 للخاسر. وحقق يوتا جاز فوزاً ساحقاً على دالاس مافريكس 115ـــــ87 بفضل تألق نجمه ديرون وليامس الذي سجل 34 نقطة ونجح في 12 متاعبة على الرغم من إصابته برضوض في فخذه.
أما أفضل مسجل في دالاس فكان جوش هاورد بتسجيله 18 نقطة.
وفي مباراة أخرى، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على انديانا بايسرز 99ـــــ94.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
انديانا بايسرز ـــــ أورلاندو ماجيك، نيويورك نيكس ـــــ بوسطن سلتيكس، أوكلاهوما ثاندر ـــــ بورتلاند ترايل بلايزرز، ممفيس غريزليس ـــــ لوس أنجلس كليبرز، فينيكس صنز ـــــ غولدن ستايت ووريرز، تشارلوت بوبكاتس ـــــ أتلانتا هوكس، نيو أورليانز هورنتس ـــــ تورونتو رابتورز، واشنطن ويزاردز ـــــ دنفر ناغتس، ساكرامنتو كينغز ـــــ يوتا جاز.
(أ ف ب)