تنطلق، اليوم، عند الساعة 16.00، المرحلة الـ11 من بطولة لبنان لكرة السلة بمباراتين، في وقت يبدو أن أزمة الخطيب - أحمد في طريقها إلى الحل «خارجياً»
عبد القادر سعد
نجح الرياضي في حل أزمته مع لاعبيه إسماعيل أحمد وفادي الخطيب، بالاتفاق مع اللاعبين على اللعب مع «الأصفر» في المباريات الخارجية، بعد زيارة قام بها اللاعبان إلى منزل رئيس النادي هشام الجارودي، لتتكلل مساعي أشخاص عديدين وعلى رأسهم «الرجل القوي» في النادي بالنجاح، وخصوصاً بعدما أظهر التحقيق الاتحادي عدم وجود تحريض أو مؤامرة من اللاعبيَن النجمين. وستعقد اللجنة الإدارية للنادي اجتماعاً الثلاثاء للموافقة على الصيغة الجديدة.
ونزل الخطيب إلى التمرين أمس، لينضم إلى زملائه، بالإضافة إلى الأجنبي الجديد في الفريق الأميركي لي نايلون (33 عاماً 2.05 سم)، الذي لعب في الدوري الأميركي والدوري السوري والإيراني (فريق مهرام). ويلعب نايلون على المركز 4-5، وسيستغل المدرب فؤاد أبو شقرا الأسابيع المقبلة لدمج اللاعب في الفريق قبل أن يشارك رسمياً في مرحلة الفاينال 8.
مباريات المرحلة 11
يحلّ فريق الحكمة ضيفاً على فيطرون، اليوم عند الساعة 16.00، في مباراة ستكون الثانية بقيادة المدرب الجديد الأرجنتيني غاييرمو فيكيو. ويدخل الحكمة المباراة وعينه على الوصافة التي قد يصعد إليها من المركز الثالث (24 نقطة) في حال فوزه، ولكن صعوده سيكون مؤقتاً بانتظار مباراة المتحد وتبنين غداً.
أما فيطرون فسيكون فوزه مناسبة للتخلي عن المركز الأخير (12 نقطة)، علماً بأن المهمة صعبة نظراً للفارق الفني بين الفريقين. (فاز الحكمة ذهاباً 99ـــــ85).
وفي التوقيت عينه، يستضيف أنترانيك فريق أنيبال، في مباراة الصراع على المركز السادس الذي يشغله فريق تبنين (18 نقطة)، إذ يحتل أنيبال المركز السابع (16 نقطة) بفارق أفضلية المواجهة عن أنترانيك الثامن، بعد فوز الأول على الثاني ذهاباً. (فاز أنيبال ذهاباً 79ـــــ75)
وتستكمل المرحلة، غداً عند الساعة 16.00، بلقاءين، فيستضيف الكهرباء (تاسعاً بـ14 نقطة) فريق الرياضي المتصدر بـ28 نقطة، حيث سيسعى الكهرباء لتسجيل نتيجة جيدة أمام الأصفر، رغم صعوبة المهمة، فيما سيكون الرياضي مطالباً بتقديم عرض جيد ونتيجة كبيرة لمحو الصورة التي ظهر عليها في الربع الأخير أمام أنيبال، رغم أن الظروف لم تخدم الرياضي حينها مع غياب جو فوغل بسبب الإصابة، وفادي الخطيب وإسماعيل أحمد للمرة الأولى بسبب الإيقاف. (فاز الرياضي ذهاباً 95ـــــ82).
وعن استعداد الفريق «بالصيغة الجديدة» يقول المدرب فؤاد أبو شقرا إن المهمة صعبة نتيجة تغيير إيقاع الفريق وإجبار أبو شقرا على إدخال أنظمة جديدة على التمرين، لتكييف اللاعبين مع مبدأ وجود أجنبي واحد على أرض الملعب.
وعن لقاء أنيبال، قال أبو شقرا إن أداء الرياضي كان جيداً في الأرباع الثلاثة الأولى، لكن في الرابع لم يعرف لاعبوه كيف يتعاملوا مع دفاع المنطقة من أنيبال، ما أدى إلى تسجيلهم 10 نقاط فقط.
وفي التوقيت ذاته، يحل فريق تبنين، ضيفاً على المتحد الذي سيسعى إلى المحافظة على الوصافة (26 نقطة) أمام ضيفه المنتشي بالفوز على بلوستارز، الأربعاء.
وراقب مدرب المتحد طوني فويانيتش خصمه خلال مباراته مع بلوستارز، وبالتالي سيكون مستعداً لأي مفاجأة قد تطيح الوصافة. (فاز المتحد ذهاباً 68ـــــ62).
وتختتم المرحلة، الاثنين، بلقاء الشانفيل وضيفه بلوستارز عند الساعة العاشرة، في لقاء يحمل معانيَ كثيرة للطرفين. فبلوستارز (خامساً بـ22 نقطة) سيسعى للثأر لخسارته ذهاباً 77ــــ86، إضافة إلى تحسين صورته التي اهتزت بالخسارة أمام تبنين، أما الشانفيل فسيدافع عن مركزه الرابع بـ24 نقطة.