17 آذار موعداً للجنة الأولمبية الجديدة
تحددت الساعة الرابعة من الثلاثاء 17 آذار المقبل موعداً لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة للجنة الأولمبية اللبنانية، بعد اجتماع اللجنة أمس برئاسة نائب الرئيس مليح عليوان لكونه الأكبر سناً، وحضور غالبية الأعضاء. وسيسبق الانتخابات عقد جلسة لإقرار البيانين الإداري والمالي لعام 2008.
وفي ما يخص الترشّح والتصويت تقرر اعتمادهما للاتحادات بحسب مضمون المرسوم 213 وتعديلاته والمرسوم 1202، (سيحق لاتحادات السكواش، الكاراتيه، الشطرنج، الووشو كونغ فو، والرقص الترشح، لكن لا تملك حق التصويت).
كذلك تقرر تأليف لجنة الأمور المستعجلة، المكونة من السيد هاشم حيدر ومليح عليوان وعزة قريطم وروبير أبو عبد الله وطوني خوري وعبد الله شهاب.
وسُمِّيَت مدرستا «آي سي» وسيدة الجمهور لعقد اتفاقية توأمة مع عدد من مدارس سنغافورة بحسب البروتوكول الأخيرة بين وزارتي الشباب والرياضة في البلدين.

الكرة الطائرة: الأنوار يواصل سطوته

تابع الأنوار، حامل اللقب، سيطرته على بطولة لبنان للكرة الطائرة (الدرجة الأولى) بعد فوزه في افتتاح المرحلة السادسة على مضيفه بيبلوس 3ـ0 (25ـ21، 25ـ15، 25ـ18). قاد المباراة الحكمان مصطفى جراد وداني حبيب. وفاز القلمون على قنات 3ـ2 على ملعب نورث هافن (24ـ26، 25ـ15، 20ـ25، 26ـ24، 15ـ5). قاد المباراة الحكمان الياس وهبة ومروان حيدر.

دوشادرفيان للدولي ونقولا للأولمبيّة

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة مقررات أهمّها: ــــ ترشيح رئيسه سليم الحاج نقولا لتنفيذية اللجنة الأولمبية اللبنانية، والرئيس السابق ميشال دوشادرفيان إلى عضوية الاتحاد الدولي خلال الانتخابات التي ستجرى في اليابان في 30 نيسان المقبل.
ـــــ ترشيح كل من إلى لجان الاتحاد العربي: وائل نور الدين إلى اللجنة التنفيذية، وميشال رزق الله إلى الفنية، وجوزيف عقيقي للمراسم، وجلال بعينو للإعلامية، وفاطمة طقو للجنة تطوير كرة الطاولة النسائية.
ـــــ تكليف إيلي فرح بإدارة البعثة اللبنانية المشاركة في الألعاب الفرنكوفونية.
ـــــ المشاركة في بطولة الكويت الدولية (من 11 إلى 15 الجاري) باللاعبين محمد الهبش وأسامة حمصي ولارا كجه باشيان ونويل كشيشيان. وفي بطولة قطر الدولية للناشئين (من 10 إلى 14 الجاري) باللاعبين خليل حلال وحسين طهماز وليز الحاج نقولا ومونيكا المر.
ـــــ المشاركة في اليوبيل الذهبي الذي يقيمه نادي سان دوني الفرنسي تكريماً للأمين العام للاتحاد الفرنكوفوني جان كلود موليه.
ـــــ الموافقة على مشاركة اللاعب آفو مومجوغليان في بطولة مالطا الدولية المفتوحة للناشئين.

مجتمع الرياضة

بمناسبة ذكرى مرور أربعين يوماً على وفاة والدة الزميل إبراهيم وزنه، سيقام غداً (10 صباحاً) في حسينية الشياح عن روحها الطاهرة مجلس عزاء مع تلاوة آي من الذكر الحكيم (للنساء والرجال).