يسعى منتخب أوستراليا لكرة القدم إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي والاقتراب من التأهل إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا عندما يحل ضيفاً على نظيره الياباني في يوكوهاما، اليوم، في مباراة قمة ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى للدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية. ويحل منتخب البحرين أيضاً ضيفاً على نظيره الأوزبكي في طشقند في المجموعة ذاتها. وترتاح قطر في هذه الجولة بعدما خاضت أربع مباريات حتى الآن.

وتتصدر أوستراليا الترتيب برصيد تسع نقاط، أمام اليابان (7) وقطر (4) والبحرين (1) وأوزبكستان (1).
ورأت الصحف اليابانية أن المدرب أوكادا يعتمد كثيراً على نجم سلتيك الاسكتلندي شونسوكي ناكامورا ولاعب وسط غامبا أوساكا ياسوهيتو إيندو، ما يحدّ من التكتيك الهجومي للمنتخب.
وفي مباراة ثانية، يتصارع منتخبا البحرين وأوزبكستان على النقاط الثلاث عندما يلتقيان في طشقند لأنه الأمل الوحيد لكل منهما للبقاء في دائرة المنافسة.
ويخوض مدرب المنتخب البحريني التشيكي ميلان ماتشالا المباراة بتشكيلة شبه شابة بعدما استبعد مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة عقب خروج الفريق من منافسات كأس الخليج، وأبرزهم طلال يوسف وعلاء حبيل وعبد الله المرزوقي ومحمد حسين ومحمود جلال.
ومن جهته، يتطلع منتخب أوزبكستان بقيادة المدرب الدولي السابق مير جلال قاسيموف إلى الفوز، لأن الخسارة ستعقّد المهمة كثيراً في إمكان مواصلة المشوار نحو التأهل.
■ في المجموعة الثانية، يحلّ المنتخب السعودي ضيفاً على الكوري الشمالي، فيما يحل المنتخب الكوري الجنوبي ضيفاً على الإيراني. وتستريح الإمارات في هذه الجولة.
ويتصدر الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، أمام إيران الثانية بـ 5 نقاط، وكوريا الشمالية الثالثة بـ 4 نقاط أمام السعودية بفارق هدف، فيما تحل الإمارات خامسة بنقطة. ويتأهل منتخبان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض صاحب المركز الثالث مباراة «الملحق» مع ثالث المجموعة الثانية، ثم يلتقي الفائز منهما مع نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا في ملحق آخر لتحديد المتأهل إلى النهائيات.

انضمام قطر إلى «غرب آسيا»

كشف الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم فادي زريقات، أمس، أن قطر أعلنت موافقتها رسمياً على الانضمام إلى اتحاد غرب آسيا. وصار عدد الدول المنتسبة 9 هي: الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين والعراق وإيران والإمارات واليمن بالإضافة إلى قطر.