أنهى تشلسي رابع الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تعاقده مع المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري وأقاله من منصبه بسبب النتائج المخيّبة التي حققها الفريق اللندني بقيادته في الآونة الأخيرة والتي أضعفت آماله في المنافسة على اللقب المحلي.

وأوضح بيان للنادي أن المدرب المساعد راي ويلكينز لاعب وقائد النادي اللندني سابقاً، سيشرف على تدريب الفريق مؤقتاً بانتظار التعاقد مع مدربٍ جديد.
وتردد أن الهولندي غوس هيدينك مدرب روسيا حالياً من بين المرشحين لخلافة سكولاري، علماً بأن تشلسي حاول التعاقد معه العام الماضي، بينما أشارت مصادر إلى أن مدرب تشلسي في الموسم الماضي الإسرائيلي أفرام غرانت مرشح للعودة لقيادة الفريق.
وتسارعت الأحداث فأعلن نادي «البلوز» أن الاتحاد الروسي سمح له ببدء مفاوضات مع مدرب منتخب روسيا الهولندي غوس هيدينك بهدف التعاقد معه حتى نهاية الموسم.
وأذاع النادي الإنكليزي بياناً أكد فيه «أن نادي تشلسي يؤكد أنه اتصل بصفة رسمية بالاتحاد الروسي بهدف الحصول على موافقته بالتحدث مع مدرب المنتخب الروسي غوس هيدينك لتسلّم مهمة الإشراف على الفريق بالوكالة حتى نهاية الموسم».
ومعلوم أن هيدينك مقرّب كثيراً من مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الذي يدعم الاتحاد الروسي مالياً لتأمين أجر الهولندي.
وقال وكيل أعمال المدرب الهولندي «إن هيدينك يعرف أبراموفيتش من خلال عمله مدرباً لمنتخب روسيا، وهو المنصب الذي يبقي تركيزه منصبّاً عليه لقيادة المنتخب إلى نهائيات مونديال 2010».
إلا أن الصحف الإنكليزية أشارت إلى أن كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان الإيطالي هو أبرز المرشحين لخلافة سكولاري، لكنه لن يتمكن من ذلك قبل نهاية الموسم، لذلك توقعت «التعاقد مع مدرب لفترة مؤقتة حتى مجيء أنشيلوتي».
كذلك تحدثت التقارير الصحافية عن اسمي الإيطالي روبرتو مانشيني والهولندي فرانك رايكارد.
وأوضح وكيل أعمال رايكارد مدرب برشلونة الإسباني سابقاً أن الأخير مهتم بالمنصب إذا عرض عليه، وقال «إن رايكارد من أشدّ المعجبين ببطولة إنكلترا والعمل فيها يهمّه جداً»، مضيفاً «سيدرس المدرب أي عرض جدّي من الأندية الكبيرة والبطولات الأوروبية الكبيرة، وتشلسي كما الدوري الإنكليزي من هذه النوعية بالتأكيد».
(أ ف ب)



ردّد أنصار تشلسي اسم نجم الفريق سابقاً جانفرانكو زولا (الصورة) مدرب وست هام، لتعويض سكولاري، نظراً إلى الشعبية التي يتمتع بها في «ستامفورد بريدج»




يبدو مؤكداً وصول الهولندي غوس هيدينك (الصورة) إلى سدّة تدريب تشلسي، وخصوصاً أنه تربطه علاقة قوية بمالك النادي الروسي رومان ابراموفيتش