يستعيد الدوري اللبناني لكرة القدم نشاطه اليوم مع افتتاح مرحلة الإياب بالأسبوع الثالث عشر بعد ترحيل الأسبوع الثاني عشر الأسبوع الماضي. وتنطلق المرحلة بلقاء وحيد يجمع شباب الساحل مع ضيفه الصفاء عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي. ويحتل الصفاء المركز الخامس بـ 15 نقطة، ودعّم صفوفه بعناصر أجنبية جديدة هم أحمد كاظم (نيجيريا)، اريكسون ميكايل أمولف (هولندا)، اولبردام دي أوليفيرا (البرازيل) بقيادة مدرب جديد أيضاً هو التركي باختيار فانلي. أما الساحل، السابع بـ 13 نقطة فقد أبقى على أجانبه وهو يلعب بمعنويات مرتفعة بعد إقصائه العهد في كأس لبنان.
وتستكمل المرحلة غداً السبت بمباراتين، فيلعب الغازية مع طرابلس على ملعب كفرجوز عند الساعة 14.15. كما يلعب العهد الوصيف بـ 25 نقطة مع الراسينغ العاشر بـ 11 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 15.30.
في كفر جوز سيصطدم الغازية، الثامن بـ 13 نقطة والذي عزز صفوفه بالنيجيري ستيفن اوكوه شوكونويكي بدلاً من المالي مامدو ديكو، بضيف ثقيل هو طرابلس الرابع بـ 22 نقطة الذي حافظ على عنصره الأجنبي كما هو.
يفتتح فريقا الساحل والصفاء
مرحلة الإياب اليوم على ملعب بيروت البلدي


وفي صيدا، يدخل العهد وعينه على الصدارة من جهة وتكملة مشوار استعادة اللقب وانقاذ موسمه بعد الخروج من الكأس وهو أجرى تبديلاً واحداً مع فسخ العقد مع السوري باسل الشعار والتعاقد مع الأوغندي دينيس إيغوما.
أما من ناحية الراسينغ، فإن الأخير سيسعى في مرحلة الإياب لتلميع صورته وهو تعاقد مع الهولندي حسين سينغيز والتشيكي دافيد ستريهافكا بدلاً من النيجيري ديريك مبا، الذي سيترك رحيله فراغاً في وسط الراسينغ، ومواطنه ابراهيم باباتوندي.
وتقام الأحد ثلاث مباريات، فيلعب السلام زغرتا صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة مع ضيفه النجمة الثالث بـ 25 نقطة في المرداشية عند الساعة 14.15. وستكون فرصة لصاحب الأرض لتقديم لاعبه الأجنبي الجديد ريتشارد كاساغا من أوغندا الذي خلف النيجيري بنجامين شوكواكا.
أما النجمة فقد يقدم مهاجمه الجديد النيجيري ندوبويسي غودوين ايزي الذي حل بدلاً من العاجي لاسينا سورو. كما يلعب الإخاء الأهلي عاليه الأخير بخمس نقاط مع ضيفه النبي شيت السادس بـ 13 نقطة عند الساعة 14.15 على ملعب بحمدون. وستكون كل مباراة مصيرية للإخاء في مشوار الهروب من الهبوط، وهو ضم المهاجم البرازيلي ايفور دي سوزا بدلاً من مواطنه ايفرسون داسيلفا.
أما النبي شيت، فيخوض اللقاء بأجنبي جديد هو الفرنسي جان ايف كونياتي بديل المصري إسلام مصبح.
ويختتم الأسبوع الثالث عشر بلقاء الأنصار المتصدر بـ 25 نقطة مع ضيفه التضامن صور الحادي عشر بـ 8 نقاط على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30. ولم يجرِ الفريقان أي تغيير على الصعيد الأجنبي.