تفتتح اليوم المرحلة الـ12 من بطولة لبنان لكرة السلة بمباراتين، فيستضيف أنيبال فريق فيطرون عند الساعة 16.00، ويحلّ الكهرباء ضيفاً على تبنين عند الساعة 17.00، على ملعب المدينة الرياضية. في المباراة الأولى، يدخل أنيبال اللقاء بحسابات عديدة، أهمها إبعاد شبح الخسارة التي ستكون الثالثة على التوالي بعد السقوط أمام أنترانيك في المرحلة السابقة وقبلها أمام الرياضي. ويسعى أنيبال للرد على خسارته ذهاباً أمام فيطرون، حيث سجل الأخير فوزه الوحيد في البطولة، وكان على فريق أبناء زحلة. ويعلم أنيبال أن مركزه الثامن (17 نقطة) قد يكون مهدداً من الكهرباء التاسع، وبالتالي فإن الخسارة أمام فيطرون ستكون مكلفة للغاية، ويأمل المدرب رزق الله زلعوم أن يتأقلم اللاعب الأجنبي الجديد مايكل داوسون مع زملائه، وهو لعب مباراته الأولى أمام أنترانيك.من جهته، يأمل فيطرون (الأخير بـ13 نقطة) أن يكرر سيناريو الذهاب ويحقق فوزه الثاني في البطولة، رغم صعوبة المهمة في زحلة.
وفي المباراة الثانية، يستضيف تبنين (السابع 19 نقطة) فريق الكهرباء (التاسع 17 نقطة)، صاحب مفاجأة المرحلة الماضية بفوزه على الرياضي وإقصائه عن الصدارة. ويسعى تبنين إلى استعادة نغمة الفوز بعد الخسارة في المرحلة الماضية أمام المتحد، وخصوصاً أن الفوز يرفعه إلى المركز السادس في حال خسارة أنترانيك أمام الرياضي، فيما يأمل الكهرباء الاستمرار بصحوته والتقدم أكثر في الترتيب.
وتستكمل المرحلة غداً بلقاء وحيد بين الرياضي (الثاني 29 نقطة) وضيفه أنترانيك (السادس 19 نقطة) عند الساعة 16.00، في لقاء لا يتحمّل أي تعثّر لأصحاب الأرض، لكن المهمة لن تكون سهلة بغياب جو فوغل المصاب، وعدم شفاء علي محمود كلياً، رغم مشاركته في المباريات.
ويلتقي، الاثنين، الحكمة (الثالث 27 نقطة) ضيفه بلوستارز (الخامس 23 نقطة) في أبرز مباريات المرحلة، حيث يأمل الحكماويون أن يشاهدوا فريقهم بصورة مغايرة للتي ظهر فيها في لقاء فيطرون في المرحلة الماضية، عندما احتاج إلى التمديد مرتين للفوز على أصحاب الأرض.
من جهته، لا يملك بلوستارز سوى الفوز على الحكمة كي يستعيد توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام تبنين والمتحد، وبالتالي فإن الخسارة الثالثة تعني ابتعاده أكثر عن فرق المقدمة.
وتختتم المرحلة، الثلاثاء عند الساعة 21.30، بلقاء الشانفيل المتطور (الرابع 27 نقطة) وضيفه المتحد المتصدّر بـ29 نقطة، الذي سيصارع للدفاع عن صدارته، وخصوصاً أن الرياضي سيكون متربّصاً، فيما الشانفيل سيستقبل الفريق الطرابلسي وعينه على المركز الثالث، وحتى الثاني الذي سيكون متاحاً في حال فوزه وخسارة الحكمة.


بطولة آسيا للتزلّجوقد ألقت لارا نجّار (عريفة الحفل) كلمة رحبت فيها بالحضور والوفود، وألقى طوني خوري كلمة شكر فيها قائد الجيش، ورئيس الاتّحاد الآسيوي الذي بدوره ألقى كلمة أعرب فيها عن سروره لوجوده مرّة أخرى في لبنان. الكلمة الأخيرة كانت لممثّل قائد الجيش، رأى فيها أن رياضة التزلّج تتطوّر بوجود الاهتمام الرسمي والشعبي، مشدّداً على أهميّتها ومتمنّياً النجاح للبطولة.