حقق فريق السد، بطل الدوري اللبناني وبطل الكأس لكرة اليد، فوزه الأول في المجموعة الثالثة لبطولة الأندية الآسيوية الحادية عشرة، وكان على فريق الكرخ العراقي 26 - 22 في ثانية مبارياته في البطولة، السبت. تقدّم السد في الدقائق الأولى للمباراة بنتيجة 3 - 1 قبل أن يبدأ الفريق العراقي في مجاراته، لكنّ السدّ نجح في الحفاظ على تقدّمه حتى الدقيقة 23 من المباراة، حيث تقدم الكرخ بنتيجة 8 - 7.وشهدت الدقائق الأولى تميّز جاد بدرا الذي سجّل هدفين، وسجّل خضر النحاس ثلاثة أهداف، جاء اثنان منها من ركلتي جزاء، بينما كان الثنائي حيدر أسعد ورائد عيد الأبرز في الفريق العراقي.
ورغم محاولات السد تعديل النتيجة في الدقائق الباقية من الشوط الأول، إلا أنّ لاعبي الكرخ نجحوا في الحفاظ على تقدمهم لينتهي الشوط الأول عراقياً بنتيجة 11-10.
في الشوط الثاني، تألّق حارس السد بسام فراشة في صدّ الهجمات العراقية، إضافة إلى رمية جزاء في الدقيقة الخامسة، إلا أن الفريق العراقي واصل ضغطه ونجح في رفع الفارق إلى أربعة أهداف في الدقيقة الثامنة والثلاثين، قبل دقيقة واحدة من إهدار خضر النحاس رمية
جزاء.
لكنّ خبرة لاعبي السد ظهرت في الدقائق التالية، حيث نجح أحمد شاهين في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، ليتقدم السد بنتيجة 18-17 في الدقيقة الخامسة والأربعين.
وفي الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، سجّل الأوكراني سيرغي بوركا ثلاثة أهداف والجورجي فلاديمير روزيا هدفين بالإضافة إلى هدف من حسن صقر، لينتهي اللقاء بفوز السد بفارق أربعة أهداف وبنتيجة 26 - 22.
كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب السد الجورجي فلاديمير روزيا بستة أهداف، فيما كان قصي جابر أفضل مسجّل للكرخ العراقي بأربعة أهداف.
وكان السد قد افتتح مشواره في البطولة بخسارة صعبة على يد مستضيف البطولة نادي الأهلي السعودي بنتيجة 26 - 28.
بهذا الفوز انفرد السد بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين خلف المتصدّر الأهلي، الذي فاز في مباراته الثانية على النجمة البحريني الذي سيلتقيه السد في آخر مبارياته في المجموعة، اليوم الاثنين، عند الساعة 19.30 بتوقيت بيروت.
¶ في المجموعة الثانية، لقي السد خسارته الثانية، وكانت أمام سيباهان الإيراني 17 - 36. وكانت الخسارة الأولى أمام الأهلي القطري 33 - 34. ويلعب الصداقة مباراته الأخيرة، غداً، مع النواعير السوري عند الساعة 15.30، ويحتل الصداقة المركز الأخير في المجموعة من دون نقاط.


قليط يعتزل التحكيم