منح نجم إفرتون الإنكليزي السابق ونيويورك ريد بولز الاميركي الحالي، تيم كاهيل، بلاده أوستراليا هدية مميزة عندما قدّم إليها بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس آسيا 2015 التي تستضيفها، للمرة الثانية على التوالي بالفوز على الصين 2-0، في ربع النهائي.
وسجل كاهيل الهدفين في الدقيقتين 49 و65.
وأكد كاهيل وبرغم تقدمه في العمر (35 عاماً) انه ما زال يتمتع بالحس التهديفي الذي جعله أفضل هداف في تاريخ «سوكيروس» الذي تواصل حلمه بإحراز اللقب الاول له في مشاركته الثالثة فقط، فيما انتهى مسعى الصين لاحراز اللقب للمرة الاولى عند حاجز الدور ربع النهائي الذي وصلته للمرة الاولى منذ 2004.
ويتواجه أصحاب الضيافة في الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل في نيوكاسل مع الإمارات او اليابان حاملة اللقب التي اطاحتهم في الدور ربع النهائي من نسخة 2007 (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1) ثم حرمتهم اللقب في 2011 بالفوز عليهم في النهائي (1-0 بعد التمديد).
وكان الأستراليون يمنّون النفس بتجنّب اليابان حتى المباراة النهائية وخوض مباراة الدور ربع النهائي في ملبورن ومباراة نصف النهائي في «ستاديوم اوستراليا» في سيدني، لكنهم دفعوا ثمن الخسارة امام كوريا الجنوبية (0-1) في الجولة الاخيرة من الدور الاول.
وحذا سون هيونغ مين حذو كاهيل وأثبت نجوميته بقيادته كوريا الجنوبية الى المربع الذهبي للمرة الرابعة في آخر خمس مناسبات بتسجيله هدفي الفوز على أوزبكستان 2-0 في الدقيقتين 104 و119 من الشوطين الإضافيين.
وتلتقي كوريا الجنوبية في نصف النهائي الاثنين المقبل في سيدني الفائز من مباراة ايران والعراق.
وعقب المباراة، كشف الالماني اولي شتيليكه، مدرب كوريا الجنوبية، أنه كاد يستبدل هيونغ مين قبل تسجيله هدفي الفوز.
وقال شتيليكه عن نجم منتخبه الذي عانى المرض في الفترة الاخيرة: «كنت قريباً من استبداله قبل تسجيله الهدفين. كان متعباً جداً بعد فترة مرضه لكن لحسن الحظ اتخذت القرار الصائب. لم يكن في مستواه الكامل لكن مباراة اليوم (امس) ستساعده على ان يكون بلياقة جيدة في نصف النهائي».
ويختتم الدور ربع النهائي اليوم بمباراتي إيران مع العراق (الساعة 08,30 صباحاً بتوقيت بيروت)، واليابان مع الإمارات (الساعة 11,30).