strong>كالعادة، كانت مباراة «كل النجوم» (أول ستارز) التقليدية في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، استعراضاً حقيقياً جمع مشاهير الولايات المتحدة، الذين تابعوا فوز فريق المنطقة الغربية على نظيره في الشرقية 146 - 119
سرق نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت وزميله السابق شاكيل أونيل عملاق فينيكس صنز الأضواء من الجميع في مباراة «كل النجوم» وقادوا المنطقة الغربية إلى فوزٍ كبير على المنطقة الشرقية على ملعب «يو أس آروايز سنتر» الخاص بفينيكس صنز. وشاهد هذه المباراة الاستعراضية 16382 متفرجاً، حيث برز براينت وأونيل بقوّة وتشاركا جائزة أكثر اللاعبين قيمة «أم في بي»، بعدما أعادا إلى الذاكرة أيام تشكيلهما الثنائي الأقوى في البطولة الأميركية ضمن صفوف لوس أنجلس لايكرز عندما قادا الأخير للظفر باللقب في ثلاث مناسبات، قبل أن يترك أونيل الفريق وينتقل إلى ميامي هيت ويتوّج مع الأخير بلقبٍ جديد ثم يتحوّل إلى فينيكس صنز في الموسم الماضي.
واكتملت صورة لايكرز القديم عبر إشراف المدرب التاريخي فيل جاكسون على فريق المنطقة الغربية، ليجتمع مع براينت وأونيل مجدداً للمرة الأولى منذ حوالى 5 أعوام، فكان الأول أفضل مسجل في اللقاء بـ 27 نقطة، فيما احتاج الثاني إلى 11 دقيقة فقط لتسجيل 17 نقطة مع 5 متابعات.
وهذه المرة الثالثة التي يحصل فيها براينت وأونيل على جائزة أفضل لاعب في مباراة «أول ستارز»، إذ سبق للأول أن فاز بهذا الشرف عامي 2002 و2007، فيما ناله الثاني عام 2000 مشاركة أيضاً مع لاعب ارتكاز سان أنطونيو سبرز تيم دنكان، وعام 2004.
وانضم براينت وأونيل إلى الأسطورتين مايكل جوردان وأوسكار روبرتسون اللذين فازا بجائزة أفضل لاعب في ثلاث مناسبات.
ويبقى بوب بوتيت (سانت لويس هوكس) اللاعب الأكثر حصداً لهذا اللقب في أربع مناسبات أعوام 1956 و1958 و1959 (مشاركةً مع الجين بايلورز لاعب مينيابوليس لايكرز حينها) و1962.
«شعرت كأننا عدنا في الزمن إلى الوراء»، هذا ما قاله أونيل الملقّب بالـ«ديزل» بعد المباراة التي تألّق فيها، ليس فقط من ناحية الأداء الرياضي بل ترفيهياً أيضاً لأنه شارك في أكثر من فقرة مؤدّياً وراقصاً.
وتابع أونيل الذي غاب الموسم الماضي عن هذه المباراة لأول مرة منذ 14 موسماً، «اشتقت إلى تلك الأيام (مع لايكرز). كان (براينت) يبحث عنّي فعلاً (لكي يمرر له الكرة)».
واتسمت علاقة اللاعبين عندما كانا معاً في لايكرز بالتوتر، ما دفع أونيل إلى الرحيل ثم لحق به فيل جاكسون قبل أن يعود مجدداً إلى الفريق ويقوده الموسم الماضي إلى النهائي حيث خسر أمام غريمه التقليدي بوسطن سلتيكس.
وتفيد بعض التقارير الصحافية حالياً في الولايات المتحدة، أن أونيل ينوي إنهاء مسيرته المظفّرة مع الفريق الأصفر، وقد يتمّ هذا الأمر في الموسم المقبل.
وبدا براينت متحفّظاً في التعبير عن وضع علاقته بأونيل حالياً، إذ قال «استمتعنا، هذا كل ما في الأمر».
وكانت هذه المرة الأولى التي يلعب فيها براينت إلى جانب أونيل منذ الدور النهائي عام 2004، ورأى المدرب جاكسون الذي عاد إلى «يو أس آروايز سنتر» أن الثنائي كان مثالاً يحتذى به، مضيفاً «إنها أمثولة حياة بالنسبة إلى جميع الأشخاص عن كيفية تخطّي بعض الأوضاع وإيجاد التناغم والطريقة للعيش معاً».
وخلف براينت وأونيل نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس الذي حصد جائزة أكثر اللاعبين قيمةً الموسم الماضي للمرة الثانية بعد 2006، بعدما قاد فريق المنطقة الشرقية للفوز 134 - 128 في المباراة التي احتضنتها نيو أورليانز.
وسجّل جيمس الموسم الماضي 27 نقطة ونجح في 8 متابعات و9 تمريرات حاسمة، ولم يكن بعيداً كثيراً عن هذه الأرقام في هذا اللقاء أيضاً، إذ كان أفضل مسجّل في المنطقة الشرقية برصيد 20 نقطة مع 5 متابعات، من دون أن ينجح في منح نجوم الشرقية فوزهم السادس والثلاثين على نظرائهم، فمُنُوا بهزيمتهم الثالثة والعشرين.
ولم تكن بداية نجوم الغربية مثالية، إذ تخلّفوا في بداية المباراة 10 - 20 بعدما أخفقوا في 9 تسديدات من أصل 11، ما اضطرّ جاكسون إلى طلب وقتٍ مستقطع زجّ بعده بأونيل فنجح في خياره لأن الأخير ساهم مع براينت في تحويل تخلّف فريقه إلى تقدّم 27 - 20 بتسجيل ثلاث سلات ثم 34 - 27 مع نهاية الربع الأول.
وجلس بعدها أونيل على مقاعد الاحتياط حتى منتصف الربع الثالث قبل أن يدخل مجدداً عندما كان فريقه متقدّماً بفارق 10 نقاط ووسّع بنفسه الفارق، ثم استمرت السيطرة الواضحة لزملائه حتى صافرة النهاية بعدما حسموا الربع الأخير أيضاً 36 - 28 ليكون الفاصل بين الفريقين 27 نقطة في مباراة تناسى عبرها جمهور فينيكس صنز المشاكل الفنية التي يمرّ بها فريقهم.
وبدا جمهور فينيكس كأنه يودع نجم فريقه أماري ستودماير وأونيل أيضاً لأن هناك أنباء تتحدث عن أن الإدارة ستقوم بعملية تبادل تشمل هذين اللاعبين قبل نهاية المهلة القانونية لإتمام صفقات التبادل الأسبوع المقبل.
وكان ستودماير ثاني أفضل مسجل في المنطقة الغربية بتسجيله 19 نقطة مع 6 متابعات، وأضاف كل من الإسباني باو غاسول لاعب لايكرز وبراندون روي لاعب بورتلاند ترايل بلايزرز والفرنسي طوني باركر لاعب سان أنطونيو سبرز وكريس بول لاعب نيو أورليانز هورنتس 14 نقطة، مع 14 تمريرة حاسمة و7 متابعات أيضاً للأخير.
أما من ناحية المنطقة الشرقية التي أشرف عليها مدرب كليفلاند مايك براون، فبرز إلى جانب جيمس كل من بول بيرس لاعب بوسطن ودواين وايد لاعب ميامي ودوايت هاوارد لاعب أورلاندو ماجيك، بتسجيل كلّ من الأوّلين 18 نقطة، فيما ساهم الثالث بـ 13 نقطة مع 9 متابعات.


img src="/sites/default/files/old/images/p38_20090217_pic1.jpg" title="كوبي براينت (24) وشاكيل أونيل يحملان جائزة أكثر اللاعبين قيمة «أم في بي» بعد قيادتهما فريق المنطقة الغربية إلى الفوز على فريق المنطقة الشرقية (لوسي نيكولسون ــ رويترز)" align="center" width="465" height="264"/>كان جيمس أفضل مسجّل في فريق المنطقة الشرقية بـ 20 نقطة، وأضاف زميله وايد 18 نقطة