تنطلق، غداً، بطولة الأندية العربية الـ27 للكرة الطائرة، التي سيستضيفها لبنان حتى أول آذار المقبل، بمشاركة 22 فريقاً، بينها الأنوار الجديدة، بطل لبنان، ووصيفه الشبيبة البوشرية
أحمد محيي الدين
يقصّ فريقا الأنوار اللبناني والصقر اليمني شريط افتتاح البطولة العربية لنوادي الكرة الطائرة الـ27 على ملعب مجمع ميشال المر (الساعة 16:00). ويشارك في البطولة 22 فريقاً (بعد انسحاب 6) موزعة على أربع مجموعات حسب الآتي:
المجموعة الأولى: اتحاد الشرطة القطري، بجاية الجزائري، السيب العماني، النهضة السوداني، الشرطة العراقي، الكويت الكويتي.
الثانية: الريان القطري، الأهلي المصري، ديم حمد السوداني، البحري العراقي، أهلي برج بوعريريج.
الثالثة: الأهلي السعودي، النجمة البحريني، العربي الكويتي، الشعلة اليمني، الشبيبة اللبناني والشباب الإماراتي.
المجموعة الرابعة: الهلال السعودي، البسيتين البحريني، الصقر اليمني، بني ياس الإماراتي والأنوار اللبناني.
الأنوار: تحضير محلي
استعد بطل لبنان محلياً بقيادة المدرب الوطني زاهي نمر الذي يعلم ببواطن الفريق كونه لاعباً سابقاً فيه، وأشاد نائب رئيس النادي جورج نصّور بالأنوار قائلاً: «حضّرنا فريقنا لخوض البطولة العربية بطريقة جيّدة، وسنسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، واستقدمنا البلغاري ستانكو ستانكوف (2.17 م) وهو لعب في الدوري الإيطالي ومركزه رقم 1 أي ضارب «cross passeur»، ليكون إلى جانب الصربي ميونمير كرازيك لاعب مركز 3 «بلوك نص»، وأرى فرصة التأهل إلى الدور الثاني سانحة أمامنا، آملاً «أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية». وأفضل اللاعبين إيلي أبو شديد وشادي بوفرحات (مكتملي المهارات) ونادر فارس (مركز 4) والموزع وسام الحصري.
الشبيبة البوشرية: الفرصة مؤاتية
جاءت تحضيرات الشبيبة للبطولة ارتجالية وكانت على مستوى البطولة المحلية فقط، وسيفتقد الفريق إلى جهود آلان سعادة، المحترف مع بني ياس القطري، ويعوّل على جوزف نهرا (بلوك نص) وإيلي معوض «كبّيس». واستقدم الفريق اللاعب الصربي جوفان (ضارب ــ مركز رقم 1) إلى جانب مواطنه ميلوش زانبيرا (رقم 4). ورأى مدرب الفريق موليير قبرصي أن المجموعة التي حلّ فيها البوشرية غير صعبة عكس الأخريات، وهو جاهز بنسبة مقبولة للبطولة، وأن جوفان بحاجة إلى المزيد من الوقت ليتكيف أكثر مع الفريق. وأضاف قبرصي «معنوياتنا مرتفعة وسنطمح إلى الأمام باستغلال عاملي الأرض والجمهور».
اجتماع اللجان وهمّام يناشد
عقدت اللجان العاملة في الاتحاد العربي اجتماعها، أمس الاثنين، وتم التداول في برامج بطولات العام الجاري والقوانين المعدّلة وتعيين المسؤولين عن البطولات العربية. وكان مدير البطولة وليد القاصوف قد رحّب بضيوفه العرب وبرؤساء وأعضاء لجان البطولة. وفي كلمته، أعلن رئيس الاتحاد اللبناني للعبة جان همّام سعي لبنان الجاد لاستضافة أكبر عدد ممكن من البطولات، مشدّداً على ضرورة تماشي النشاطات العربية مع التطوّر الحاصل بغية جذب المعلنين وتأمين النقل التلفزيوني وتوفير الحوافز المادية للفائزين. وعبّر رئيس لجنة الاحتكام جمال عكّاش عن سروره بالاستضافة اللبنانية للبطولة. وختاماً، دعا الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة فراس الحلوجي الجميع إلى العمل بيد واحدة بهدف التطوير.


22 نادياً بعد الانسحابات

أفاد مدير البطولة وليد القاصوف بأن عدد الأندية تراجع الى 22، وأن المباريات ستنقل عبر ART، فيما ستنقل LBC مباريات الفريقين اللبنانيين، وأوضح أن الوحدة السوري انسحب بداعي «تسمّم لاعبين من منتخب سوريا لكرة القدم قبل أسبوعين، وباقي الفرق لأسباب خاصة».