تأهل السد إلى الدور الثاني من بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد، المقامة في السعودية، بفوزه، أمس، على النجمة البحريني 31 ـ 27 في المجموعة الثالثة. وهي المرة الأولى التي يتأهّل فيها فريق لبناني إلى هذا الدور. وحلّ السد في المركز الثاني بأربع نقاط خلف الأهلي السعودي، مستضيف البطولة. وبدأ السد بقوة في المباراة، وتقدم بفارق أربعة أهداف في الدقائق الأولى بفضل تميّز الجورجي فلاديمير روزيا وذو الفقار ضاهر، الذي عاد للمشاركة مع الفريق بعد غيابه عن المباراة الثانية أمام الكرخ العراقي لإصابته في وجهه. ونجح الفريق البحريني في تقليص الفارق بفضل ثلاث رميات جزاء سجلها أفضل لاعب في النجمة، صادق علي، لتصبح النتيجة 7 ـ 6 في الدقيقة الثالثة عشرة.لكن تميز لاعبي السد بدا واضحاً في الدقائق التالية، حيث نجح الفريق في توسيع الفارق سريعاً، وسجل خضر نحاس ثلاثة أهداف، فيما سجل كل من أحمد شاهين والأوكراني سيرغي بوركا وذو الفقار ضاهر هدفين، بينما كان الحارس بسام فراشة بالمرصاد للهجمات البحرينية، وصد رمية جزاء لصادق علي لينتهي الشوط الأول بتقدم السد 17 ـ 10.
في الشوط الثاني، واصل السد سيطرته، وحافظ على الفارق المريح، فيما واصل بسام فراشة تألقه بصدّه لرمية جزاء أخرى للفريق البحريني من مهدي مدن بالإضافة إلى صد العديد من الفرص المحققة.
كان البحريني صادق علي أفضل مسجل في المباراة برصيد تسعة أهداف، فيما كان سيرغي بوركا أفضل مسجل في نادي السد بسبعة أهداف. بذلك، تأهل السد للمشاركة في المجموعة الأولى من الدور الثاني التي تضم الأهلي القطري والنور السعودي والسد القطري. وسيبدأ السد مشواره في الدور النهائي بمواجهة نادي الأهلي القطري بعد غدٍ الخميس.
■ يلعب اليوم عند الساعة 15.30 بتوقيت بيروت الصداقة اللبناني مع النواعير السوري في مباراة هامشية في المجموعة الثانية، وهو كان قد خسر مرتين أمام الأهلي القطري وسيبهان الإيراني اللذين تأهلا إلى الدور الثاني.