تفتتح منافسات الأسبوع الـ14 لبطولة لبنان لكرة القدم، اليوم الخميس، بموعد مبكر، وذلك لإفساح المجال أمام الفرق الأربعة لخوض مباراتي نصف نهائي كأس لبنان يوم الثلاثاء المقبل.
الصفاء × الراسينغ
(بيروت البلدي ـ 2:15)


يواجه فريق الصفاء الوصيف (27نقطة) بحذر كبير ضيفه الراسينغ المتطور صاحب المركز السابع بـ9 نقاط، ليبقى ملاحقاً المتصدر النجمة بفارق 5 نقاط، فيما يتطلّع الأبيض المشاكس إلى خطف أي شيء للابتعاد أكثر عن حافة الهبوط التي يلتصق بها الغازية. ويعود إلى الراسينغ الكابتن ربيع أبو شعيا من الإيقاف، فيما يغيب عنه الموقوف إبراهيم أبو جبل، ويلعب الصفاء متكاملاً. (فاز الصفاء ذهابا 1 - 0).

الأنصار × المبرّة
(المدينة الرياضية ـ 4:30)


يخوض الأنصار الوصيف الثاني بـ27 نقطة اختباراً مبهما أمام المبرة، السادس بـ17 نقطة. الأنصار لم يجد بعد صورته المنافسة على اللقب، إذ فاز بصعوبة في آخر مباراتيه على الحكمة والتضامن بأداء محيّر وبأهداف الفوز للمنقذ الخطر الجديد البرازيلي كلاوديو.
وأنهى الفريق استعداداته للقاء، والتزم اللاعبون كالعادة بمعسكر داخلي في فندق الميريديان كومودور. وكان من المتوقّع مشاركة اللاعب البرازيلي أندريه رينالدو في المباراة التي كان موعدها الأصلي السبت، غير أن تقديم موعد المباراة إلى اليوم جعل إمكان مشاركته صعبة، فيما تشهد المباراة عودة الظهير الأيمن محمد باقر يونس الذي نفّذ عقوبة الإيقاف بحقه لثلاث مباريات، وتبقى مشاركته رهناً بما يراه الجهاز الفني مناسباً.
من جهته، يجاهد المبرّة بلاعبيه المحليين، مضافاً إليهم الأجنبي الوحيد البرازيلي جواو، ومكتفياً به لتعزيز نقاطه وحضوره، وهو سيفتقد مهاجمه الخطر طارق العلي لإيقافه، ما سيصعّب أكثر مهمته، وخصوصاً من الفاعلية الهجومية، حيث سيحصر اعتماده بالعطار وأحد ناشئيه. منقولة تلفزيونياً. ( فاز الأنصار ذهاباً 3ـ1).
■ وتتواصل مباريات الأسبوع الـ14، يوم غد الجمعة، فيلعب شباب الساحل الخامس والعهد الرابع، على ملعب المدينة ــ 4:30.
وتختتم الأحد بمباراتين: فيلتقي التضامن صور العاشر وضيفه النجمة المتصدر، ملعب صور ــ2:15. ويلعب السلام التاسع وضيفه الشباب الغازية الحادي عشر (ملعب طرابلس ـ 2:15).


تسعى إدارة نادي المبرّة للاتفاق مع المدرب الوطني للإشراف على تدريب الفريق الأول لتكملة الدوري وإعداده لخوض مباريات كأس الاتحاد الآسيوي




ستكون الأنظار موجهة أكثر إلى أداء التحكيم، وخصوصاً لدى بعض فرق المقدمة، وكذلك المتنافسة في المؤخرة، ويتوقع تغييرات في تعيين بعض الحكام