strong>تعادل فيردر بريمن الألماني وضيفه ميلان الإيطالي (1ـ1)، في أبرز مباريات ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتغلب زينت سان بطرسبورغ الروسي على ضيفه شتوتغارت الألماني
خرج ميلان بتعادل ثمين (1-1) أمام مضيفه بريمن، سجلهما المخضرم فيليبو إينزاغي (36) لميلان، والبرازيلي دييغو (83) لبريمن. وكان الفريق الألماني أكثر استحواذاً على الكرة وخطورة خلال المبارة، وأضاع له اليوناني الكسندروس تيزيوليس أولى الفرص، حين سدد الكرة التي وصلته من ركنية البرازيلي دييغو برعونة بين يدي الحارس البرازيلي ديدا (1). وسدد البرتغالي هوغو ألميدا خارج المرمى (5). وجاءت أولى فرص ميلان عبر تسديدة قوية من لاعب وسطه الفرنسي ماتيو فلاميني، بعد تلقيه تمريرة رائعة من الهولندي كلارنس سيدورف لكن الحارس تيم فيزه أبعدها ببراعة. وبعد خطأ فادح من المدافع كليمنس فريتز في التشتيت، وصلت الكرة الى فلاميني الذي عكسها عرضية الى اينزاغي ليتابعها الأخير على مرحلتين في مرمى بريمن. ودخل بريمن الشوط الثاني ضاغطاً، لكنّ محاولاته المتتالية باءت بالفشل بسبب تألق ديدا، إلى أن استطاع دييغو تسجيل التعادل بعد متابعته بطريقة رائعة الكرة التي تلقاها من ألميدا في شباك ميلان. وكاد بريمن يخرج فائزاً، إلا أن رأسية أحد مدافعي ميلان أصابت القائم الأيسر عن طريق الخطأ (90).
وتغلب زينيت سان بطرسبورغ الروسي على ضيفه شتوتغارت الالماني 2ـ1. وتقدم الفريق الروسي مبكراً عبر المجري تشابلوكش هوستي (2)، ثم أدرك الدولي الألماني ماريو غوميز التعادل لشتوتغارت (15)، ليعود أناتولي تيموتشوك ويمنح هدف الفوز لفريقه (45).
وعاد فالنسيا الإسباني بتعادل ثمين من أرض دينامو كييف الأوكراني 1ـ1، ونجح الفريق الإسباني في افتتاح التسجيل عبر الدولي ديفيد سيلفا (8)، وأدرك الفريق الأوكراني التعادل عبر راوول البيول (62 خطأ في مرمى فريقه).
ووضع سانت اتيان الفرنسي قدماً في دور الـ16، بعد تحقيقه فوزاً مهماً على مضيفه أولمبياكس بيرايوس اليوناني 3ـ1. وتقدم سانت اتيان في الشوط الأول بهدفين عبر البرازيلي اراوجو ايلان (12) وجوفري درني (43)، ثم قلص الصربي بردراغ ديورديوفيتش (64 من ركلة جزاء) الفارق لأصحاب الأرض، ليعود وبافيتيمبي غوميس ويعزز انتصار فريقه بالهدف الثالث (90).
وحقق هامبورغ الألماني انتصاراً ثميناً على مضيفه نيميغن الهولندي 3ـ0، سجلهما الدولي الألماني بيوتر تروشوفسكي (41) وسيلفا (44)، والكرواتي ايفيكا أوليتش (75).
وتعادل أستون فيلا الإنكليزي مع ضيفه سسكا موسكو الروسي (1ـ1). وافتتح لوف التسجيل لفريقه (14)، وعادل النروجي جون كارو لفيلا (69).
وخسر سمبدوريا أمام مضيفه ميتاليست الاوكراني 0ـ1، سجله أولينيك (45).
وتغلب باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه فولفسبرغ الالماني 2ـ0، سجلهما هوارو (80 و85).
وفاز ألبورغ الدنماركي على ضيفه ديبورتيفو لا كورونا الإسباني 3ـ0، سجلها دوي (45 و72) و ياكوبسن (90 من ركلة جزاء).
وتعادل بوردو الفرنسي ومضيفه غلطة سراي التركي 0ـ0.

إنكلترا

وسّع مانشستر يونايتد الفارق الى 5 نقاط بينه وبين وصيفه ليفربول بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على فولام 3ـ0، سجلها بول سكولز (12) والبلغاري ديميتار برباتوف (30) وواين روني.
(الأخبار)