strong>ستسعى فرق هوفنهايم وهامبورغ وبايرن ميونيخ إلى انتزاع الصدارة من هيرتا برلين، في المرحلة الـ 21 من الدوري الألماني لكرة القدم الذي اختلطت أوراقه في الأسبوع الماضي بفعل النتائج المختلفة لفرق المقدمة
يستضيف هيرتا برلين المتصدرّ فولسبورغ، آملاً أن يحافظ على مركزه الأول الذي حصل عليه بعد فوزه العزيز على بايرن ميونيخ حامل اللقب (2ـ1) في المرحلة الماضية. ويعتمد فريق العاصمة أساساً على مهاجمه الأوكراني آندري فورونين صاحب هدفي الفوز في مرمى بايرن. ويحلّ هوفنهايم ضيفاً على شتوتغارت في مباراة قوية تبدو فيها كفة الأخير راجحة بالنظر إلى عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة التي خولته الارتقاء إلى المركز السابع، آخرها فوزه الكبير على مضيفه باير ليفركوزن 4ـ2، وهو لم يخسر منذ تشرين الثاني الماضي.
من جهته، سيحاول بايرن ميونيخ تضميد جراحه عندما يستضيف كولن الـ 11.
ومني الفريق البافاري بخسارتين في مبارياته الثلاث الأخيرة وكانتا أمام هامبورغ 0ـ1 وهيرتا برلين 1ـ2، فتنازل عن الصدارة التي تقاسمها لفترة وجيزة مع هوفنهايم وتراجع إلى المركز الرابع، علماً بأن الفوز الذي حققه على بوروسيا دورتموند 3ـ1 في المرحلة قبل الماضية كان صعباً أيضاً.
ودفعت الخسارة الأخيرة أمام هيرتا برلين الرئيس الفخري للنادي البافاري «القيصر» فرانتس بكنباور إلى التأكيد أن فريقه لم يعد المرشح الأوفر حظاً للاحتفاظ باللقب.
وقال بكنباور: «بعد خسارتين في آخر 3 مباريات، يجب أن أعترف بأن بايرن لم يعد مرشحاً للفوز باللقب. الفرق الخمسة أو الستة الأولى في الترتيب بإمكانها إحرازه».
وتبرز أيضاً مباراة باير ليفركوزن مع هامبورغ لأن كليهما يسعى إلى تحقيق الفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ الجمعة:
شالكه × بوروسيا دورتموند (21.30)
■ السبت:
إينرجي كوتبوس × فيردر بريمن (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ × هانوفر (16.30)
كارلسروه × اينتراخت فرانكفورت (16.30)
فولسبورغ × هيرتا برلين (16.30)
شتوتغارت × هوفنهايم (16.30)
بايرن ميونيخ × كولن (16.30)
أرمينيا بيليفيلد × بوخوم (16.30)
■ الأحد:
باير ليفركوزن × هامبورغ (18.00)

هولندا

بعد تعادله مع بي أس في أيندهوفن حامل اللقب في المرحلة الماضية، يخوض أزد ألكمار المتصدر مباراة سهلة في ضيافة هيراكليس الـ 14، في المرحلة الـ 23 من الدوري الهولندي.
وإذ يسعى ألكمار إلى توسيع فارق النقاط التسع التي تفصله عن تفنتي الثاني، يخوض الأخير مباراة سهلة أيضاً عندما يحلّ على سبارتا الـ 13.
وهنا البرنامج:
■ الجمعة:
فيتيس × رودا (21.45)
■ السبت:
هيرينفين × فيليم (19.45)
أدو دن هاغ × بريدا (20.45)
هيراكليس × ألكمار (20.45)
غرونينغن × أيندهوفن (21.45)
■ السبت:
دي غرافشاب × فينورد (15.30)
أوتريخت × نيميغن (15.30)
سبارتا × تفنتي (15.30)
أياكس أمستردام × فولندام (17.30).