strong>تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثبات مسيرته في دورة مرسيليا الفرنسية لكرة المضرب، بينما واصلت الاستونية كايا كانيبي مسيرتها المفاجئة في دورة دبي الإماراتية وبلغت الدور نصف النهائي
عبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إلى الدور ربع النهائي من دورة مرسيليا البالغة جوائزها 576 ألف يورو، بفوزه على التشيكي يان هنريتش 7-5 و6-4. ولحق به الفرنسي جوليان بينيتو بفوزه على السويسري جورج باستل 6-1 و2-6 و6-1.

دورة بوينس أيرس

تأهل الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف أول وحامل اللقب والإسباني طومي روبريدو الثالث إلى الدور ربع النهائي من دورة بوينس أيرس الأرجنتينية البالغة جوائزها 600 ألف دولار، بفوز الأول على الإسباني دانيال خيمينو ترافيه 7-5 و6-2، والثاني على الأرجنتيني خوان ايغناسيو تشيلا 6-2 و3-6 و6-4 في الدور الثاني.
وفي ربع النهائي، يلتقي نالبانديان مع الإسباني الآخر خوان كارلوس فيريرو الذي أطاح مواطنه مارسيل غرانولرس السابع بالفوز عليه 6-7
و6-0 و6-3، وروبريدو مع مواطنه فرانكو فيريرو الفائز على الأوروغوياني بابلو كويفاس 6-2 و6-4.

دورة دبي

تابعت الاستونية كايا كانيبي المصنفة في المركز السادس عشر مسيرتها الرائعة في دورة دبي الدولية البالغة جوائزها مليوني دولار، ببلوغها دور الأربعة على حساب الروسية إيلينا فيسنينا 6-3 و7-5 في الدور ربع النهائي.
وتلتقي كانيبي في الدور المقبل مع الفرنسية فيرجيني رازانو التي تغلبت على الروسية الأخرى فيرا زفوناريفا المصنفة خامسة 7-6 و7-5.
وخرجت روسية أخرى هي إيلينا ديمنتييفا حاملة اللقب بخسارتها أمام الأميركية فينوس وليامس السادسة 3-6 و3 ـ 6. وستلتقي الاخيرة مع شقيققتها سيرينا المصنفة اولى والفائزة على الصربية آنا ايفانوفيتش الثامنة 6-4 و6-4.