تتّجه الأنظار إلى المواجهتين المثيرتين بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى غداً، السبت، ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم. وتفتتح المرحلة اليوم، الجمعة، فيلعب الوكرة مع الخريطيات، والخور مع العربي، وأم صلال مع السيلية، ثم تقام مباراتا القمة السبت فيلتقي السد الثالث مع الغرافة المتصدر وحامل اللقب، والريان الثاني مع قطر الرابع. والمواجهة الأقوى في هذه المرحلة تجمع السد (38 نقطة) مع الغرافة (42) اللذين يتنافسان بقوة مع الريان على الفوز باللقب، وكل التوقعات تؤكد أن المواجهة لن تكون سهلة بعد انتصارات الفريقين في المباريات الأخيرة.
وفي القمة الثانية، يسعى الريان (39 نقطة) إلى التمسك بالأمل ومواصلة المنافسة على اللقب وربما العودة إلى الصدارة في مواجهة صعبة مع قطر (32).
وتعثّر الريان كثيراً في المراحل الأخيرة، وتعادل في المرحلة الماضية مع الخور، ما أدّى إلى تراجعه إلى المركز الثاني بعدما تصدّر لعشر مراحل. أما قطر فيسعى للثأر من الخسارة أمام منافسه مرتين متتاليتين، وتثبيت موقعه في المربع الذهبي.

الدوري الإماراتي

يخوض الجزيرة المتصدر اختباراً سهلاً عندما يحل ضيفاً على الخليج الحادي عشر قبل الأخير اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
ويلعب أيضاً العين مع الظفرة، والوحدة مع الوصل، والشباب مع الشارقة، وغداً، عجمان مع الأهلي، والنصر مع الشعب. ويطمح الجزيرة إلى الحفاظ على الصدارة التي اعتلاها منفرداً الاثنين الماضي بفوزه الكبير على الوحدة 4-0، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة.

الدوري السوري

تنتظر الفرق الكبيرة مواجهات صعبة مع الفرق المهددة بالهبوط في المرحلة السادسة عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم التي تشهد اليوم، الجمعة، خمس مباريات أبرزها لقاء اللاذقية بين تشرين قبل الأخير وضيفه الاتحاد المتصدر.
ويلتقي الكرامة مع المجد في حمص، وأميّة مع الطليعة في إدلب، والوحدة مع حطّين المهدّد في دمشق، والفتوّة المهدّد مع الشرطة في دير الزور.
وتختتم المرحلة غداً، السبت، فيلتقي الجيش مع جبلة متذيّل الترتيب في العاصمة، والنواعير مع الوثبة.


بطولة الدرجة الثانية

تقام اليوم مباراتا المرحلة الثانية من المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية. فعلى ملعب الصفاء، سيتواجه الأهلي صيدا وهومنمن في لقاء حاسم، لأن الفائز يضمن إلى حد بعيد عودته إلى الأضواء. وسيغيب عن الأهلي حارسه وليد عبد الرحمن.
وعلى ملعب صيدا البلدي، يلتقي الأهلي النبطية مع الإصلاح، والفائز في هذا اللقاء سيرفع من آماله للوصول للمرة الأولى إلى الأضواء، فيما ستتلاشى آمال الخاسر. ويستعيد الأهلي النبطية في هذه المباراة جهود حارسه الممتاز حسين ترحيني.
(تنطلق المباراتان الساعة 14:00) وستعيّن لجنة الحكام طاقمي المباراتين، اليوم صباحاً، حفاظاً على سرّية خياراتها.