فرّط بوسطن سلتيكس حامل اللقب بفرصة تعزيز صدارته لترتيب المنطقة الشرقية عندما لقي خسارته الـ 12 على يد مضيفه يوتا جاز 85-90، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وكانت الفرصة متاحة أمام بوسطن لحسم اللقاء لمصلحته بعدما تقدّم على خصمه بفارق 11 نقطة في الربع الثالث قبل أن يطبّق فريق المدرب جيري سلون خطة دفاعية محكمة في الربع الأخير، دفعت البطل إلى ارتكاب العديد من الأخطاء والتخلّف في الربع الحاسم 19-30 بفضل تألق الثلاثي التركي مهمت أوكور وديرون وليامس ومات هاربرينغ الذي سجّل سلّة التقدّم لفريقه في آخر 1.01 ثانية من المواجهة.وكانت نقطة التحول في اللقاء إصابة نجم بوسطن كيفن غارنيت في ركبته خلال الربع الثاني، فخرج من الملعب ولم يشارك في الشوط الثاني، وهو أعلن بعدها أنه سيخضع للفحوص اللازمة من أجل الوقوف على مدى خطورة الإصابة.
وكان أوكور أفضل مسجّل في صفوف يوتا برصيد 19 نقطة مع 6 متابعات، وأضاف وليامس 18 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، فيما كان بول بيرس أفضل لاعبي بوسطن برصيد 20 نقطة مع 9 متابعات، وأضاف راجون روندو 15 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة.
ووضع سان أنطونيو سبرز حدّاً لمعاناته خارج قواعده في الآونة الأخيرة وحسم مواجهته مع مضيفه ديترويت بيستونز 83-79، ليسجّل فوزه السادس والثلاثين في 53 مباراة.
وكان فريق المدرب غريغ بوبوفيتش قد خسر مبارياته الثلاث الأخيرة خارج ملعبه، إلا أنه نجح في تخطّي عقبة ديترويت رغم افتقاده مجدداً لخدمات نجمه الأرجنتيني مانو جينوبيلي الذي سيغيب عن الملاعب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في كاحله الأيمن.
وكان الفرنسي طوني باركر أفضل مسجّلي سان أنطونيو برصيد 19 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة، وأضاف تيم دنكان 18 نقطة و18 متابعة، فيما برز من ديترويت ألن إيفرسون بتسجيله 31 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، وأنطونيو ماكدايس الذي سجّل 13 نقطة مع 13 متابعة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريق ولاية ميشيغين الهزيمة الـ 26 في 53 مباراة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس - أورلاندو ماجيك، نيويورك نيكس - تورونتو رابتورز، ممفيس غريزليس - ساكرامنتو كينغز، نيوجيرسي نتس - واشنطن ويزاردز، مينيسوتا تمبروولفز - انديانا بايسرز، هيوستن روكتس - دالاس مافريكس، ميلووكي باكس - كليفلاند كافالييرز، شيكاغو بولز - دنفر ناغتس، فينيكس صنز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، بورتلاند ترايل بلايزرز - أتلانتا هوكس، لوس أنجلس لايكرز - نيو أورليانز هورنتس.
(أ ف ب)