فعلها العهد في آخر دقيقة، حيث فجّر هدافه العراقي صالح سدير هدف الفوز الماسّي موقعاً أول خسارة بالساحل في الدوري، ورفع العهد نقاطه وحظوظه للمنافسة على اللقب
عبد القادر سعد
حقّق العهد فوزاً غالياً ومستحقّاً وصعباً 3 - 2، في الدقيقة 94، في جوّ ماطر وأرض مبلّلة، بعدما كان متأخراً 1 - 2، وهو الذي افتتح التسجيل مبكراً بهدف محمود العلي. وقدم الفريقان مباراة شيقة، جاءت ساخنة على عكس الأجواء الباردة في ملعب المدينة الرياضية.
وعرف العهد كيف يخطف النقاط بإصراره الهجومي، فيما ضاعت النقاط من الساحل نتيجة التراجع إلى الدفاع وهو متقدّم 2 - 1، إضافةً إلى بعض التبديلات التي لم تكن صائبة، وخصوصاً خروج المكّوك حسن طهماز في الدقيقة 76، وهو الذي شغل دفاع العهد وصنع هدف التعادل.
العهد افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عبر محمود العلي بعد تمريرة من حسن معتوق إلى البرازيلي جونيور الذي سدد فتصدى الحارس الساحلي عباس شيت للكرة التي تهيّأت أمام محمود العلي الذي أودعها في الشباك.
ومالت الكفة لمصلحة الساحل عبر تحركات الثنائي طهماز والمتألّق أحمد جرادي وإلى جانبهما زهير عبد الله عن الجهة اليمنى، فتوالت الفرص دون هز الشباك.
وفي الشوط الثاني، ضرب الساحل بقوة في خلال ثلاث دقائق فعادل جرادي من كرة طهماز (د 52) وتقدم الساحل عبر حسين دقيق من كرة إبراهيم حمود (د 55).
وتراجع الساحل بطريقة غير مبرّرة ليسيطر العهد عبر تحركات صالح سدير وحسن معتوق الذي أصابت كرته العارضة في الدقيقة 60، قبل أن يعادل العهد عبر سدير برأسية من كرة أحمد زريق (د 83). وأصابت كرة محمد حلاوي القائم من كرة حسن معتوق (د 87)، لتصل الدقيقة 94 فيحتسب الحكم علي صباغ لمسة يد على أمير الحاف، ينبري لها سدير من 35 متراً ويسكنها في مقص شيت الأيسر.
■ قاد المباراة بنجاح لافت الحكم العائد علي صباغ مع زياد بيراق وحسين عيسى، وبلال سلوخ رابعاً.
■ عزز العهد مركزه الرابع بـ 28 نقطة وبفارق الأهداف عن الأنصار الثالث، وبقي الساحل خامساً بـ 18 نقطة.
■ رفع صالح سدير رصيده من الأهداف إلى 15، أمام لاعب الصفاء محمد قصاص 12.
■ شهدت المباراة ثماني بطاقات صفراء، 2 للعهد و6 للساحل.
تختتم، غداً الأحد، منافسات الأسبوع بمباراتين هامتين من فوق وتحت...

التضامن × النجمة (صور 2:15)

يحل النجمة ضيفاً على التضامن في ملعب صور «المصيدة»، وهمه استعادة الصدارة (حجزها الصفاء مؤقتاً) ليبقي على فارق النقاط الخمس مع الوصيف. ويتطلع الصوري إلى خطف أي شيء شرعي ينجده للابتعاد عن ركن المؤخرة (عاشر 5 نقاط).
النجمة عابه أخيراً ضعف التهديف، ويغيب عنه محمد غدار بطريقة «ملعوبة»، فيما يلعب التضامن مستريحاً وبروح عالية ظهرت أمام الأنصار (خسر بصعوبة ظالمة تحكيمياً 1- 2).

السلام × الغازية (طرابلس - 2:15)

قمة شمالية ــ جنوبية بين متنافسين على نقاط النجاة. السلام تاسع (6 نقاط) تطور لعبه الجماعي وخطورته، والغازية (حادي عشر 4 نقاط) أظهر صموداً فاعلاً أمام النجمة (خسر 0ــ1). الفوز شعار الفريقين لأنه هنا يعادل فوزين، ويرفع الغازية درجتين، في حال خسارة التضامن أمام النجمة.


غدّار... فجأة إلى الصين!

أكد مصدر نجماوي مسؤول لـ«الأخبار» أن لاعبه محمد غدار غادر الى الصين دون إذن رسمي مسبق، بل اكتفى باتصال من المطار يخبر أنه مسافر. وأضاف «النجمة لا يقف في وجه احتراف لاعبيه شرط أن يأتي رسمياً وفي الوقت المناسب للفريق».