strong>استعاد النجمة صدارة بطولة لبنان لكرة القدم من الصفاء الذي استعارها ليومين بفوز ثلاثي على مضيفه التضامن، وعاد شباب الغازية من طرابلس بفوز رباعي مزدوج على زميله السلامي في مربع «الهبوط»


عاد فريق النجمة متوّجاً بفوز غال ومستحق على مضيفه التضامن، في لقاء حذر بكّر فيه لاعبوه بخطف هدفين سريعين في الدقائق العشر الأولى، وتألق جناحه شرارة بتسجيل هدفين. فيما أخفق الصوريون في مجاراة ضيوفهم على أرضية «جردية»، فلم يسجلوا أكثر من هدف. بدأ النجمة مهاجماً بحركة جماعية متفوقة، وخطف التقدم سريعاً بكرة لأكرم المغربي سدّدها من خارج المنطقة لتتحوّل إلى شباك علي ليلا (د4)، وأشعل زكريا شرارة الهدف الثاني بكرة من بول رستم داخل المنطقة إثر خطأ من المدافع سامر حاوي (9). وواصل لاعبو النجمة تحركهم بتوازن دفاعاً وهجوماً ملتزمين تعليمات «رستمية» ناجحة. وختم طومي الشوط بثلاث فرص أنقذ الحارس علي ليلا آخرها ببراعة.
وتحسن أداء التضامن في الشوط الثاني، وخطف له ادريانو البرازيلي هدفاً بكرة من غسان شويخ (48)، وواصل الصوريون أفضليتهم لدقائق ولكن من دون تهديف إلى أن منح شرارة نفحة الاطمئنان النجماوية بهدف ثالث من كرة عكسها البديل النشيط أغوب دونابديان (77). وكاد بول يربّعها لولا براعة الحارس البديل محمد حجازي، وختمها شرارة بكرة انفرادية خلّصها الكابتن يوسف حجازي (93).
■ قاد اللقاء بنجاح الحكم محمد منصور مع أحمد قواص ومصطفى طالب.
■ غابت لوحة تبديل اللاعبين فتعامل الحكم الرابع بالإشارة.
■ فاز النجمة ذهاباً (4 ــ 1).
السلام × الغازية (2 ــ 4في لقاء قمة خاصة «دراماتيكية» تنقّلت نقاطها بين الضيف الثقيل (الشباب الغازية) والمضيف المرتبك (السلام زغرتا) تنعّم كلاهما بالتقدم فترة على الآخر، لكن مهاجم الغازية مصطفى حلاق أعاد البسمة أخيراً إلى الشباب مع هدفين سجلهما في آخر دقائق اللعبة (84 و89) ليرفع فريقه من قعر الترتيب إلى المركز الثامن.
وفي التفاصيل، على ملعب طرابلس البلدي، بدأ الضيوف بهدف مبكر عبر كرة حرة من 30 متراً سدّدها قاسم ضاهر (د10)، ما أدّى إلى ارتباك السلاميين نتيجة عدم تجانسهم، وكان «الحلاق» قد أضاع انفرادية (د 13).
وفي الشوط الثاني، اشتعلت المباراة وارتقى الأداء «السلامي» فأدّت انتفاضته إلى إدراك التعادل عبر متابعة رائعة لأنطوني ساروفيم (د 58) الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع الجنوبي وأودعها المرمى، ثم زادت الخطورة «الزغرتاوية»، ومن هجمة إثر «وان تو» بين محسن ناصيف ووهبي الدويهي سجل الأخير إلى يمين الحارس (65). وبعد تبديلات للمدربين تسوريك وعلي حسون، بغرض الفوز وتعزيز «وضعه»، أثمرت حركة الثنائي الجنوبي أدهم غدار ومصطفى حلاق ضغطاً هجومياً نتج منه تسجيل هدف لمدافع السلام نظير الدويهي خطأ في مرماه (81)، ووسط الارتباك الأبيض فجّر «الحلاق» هدف التقدم الثالث، حين نجح في تحويل كرة من أدهم غدار داخل المرمى (84) وعزز فارق التقدم مستغلاً خروج حارس السلام جورج صادق من مرماه ليخطف الكرة بذكاء ويلعبها بثقة داخل المرمى الخالي (89).
■ قاد المباراة بنجاح أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح، وبشير أواسة رابعاً.
■ فاز الشباب الغازية ذهابا (3 - 2).
الهدافون: حافظ صالح سدير (العهد) على صدارة اللائحة بــ15 هدفا، يليه محمد قصاص (الصفاء) بـ 12، ثم علي ناصر الدين (النجمة) والمصري أحمد جرادي (الساحل) بـ 6 أهداف، وخمسة لكل من برنس (السلام) وحسين دقيق (الساحل) وزكريا شرارة (النجمة).

الجهاد بقي في الثانية

حافظ الجهاد حي السلم على موقعه في مصاف الدرجة الثانية بفوزه على البرج 2-0 على ملعب نادي الصفاء، سجلهما حميد بسما (53) وميثم القماطي (94). وعلى ملعب بلدية برج حمود، فاز الاخاء الاهلي عاليه على الرياضة والادب 2ـ1، سجل للفائز جلال زيود (50) ونبيل فقيه (83)، وللخاسر غسان اسعد (32 من ركلة جزاء). وكانت مرحلة تصفيات الاواخر افتتحت بفوز البرج على الاخاء الاهلي عاليه 1ـ0، والجهاد حي السلم على الرياضة والادب 2ـ0.
■ أحرز السلام صور لقب بطولة أندية الدرجة الثالثة بفوزه على ناصر بر الياس 1-0 في المباراة الفاصلة بينهما، سجل الهدف خضر نجدي (56).