26 رقماً في «القوة» الجنوبيّة


سجّل أبطال الجنوب الرباعون 26 رقماً قياسياً في بطولة القوة البدنية التي أقيمت على منصة نادي الأبطال في صيدا، وحضرها رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية. وتصدّر الفئات كل من: محمد عبد الجليل (سجّل رقمين قياسيين)، رامي شامية (9 أرقام)، أحمد وهبي، زكريا عيّاد وعمر سمعان. وفي ترتيب النوادي، حلّ نادي الأبطال في المركز الأول جامعاً 146 نقطة، وصيدون ثانياً (98) وأدونيس ثالثاً (65)، ثم الساحل (33) فالفتوة (16).

البطولات العربية لكرة القدم

مصر: انطلقت، أمس، المرحلة 19 من الدوري المصري لكرة القدم، ففاز بترول على أسيوط على طلائع الجيش 2 - 1، والاسماعيلي على الأولمبي 1 - 0، وتعادل الاتحاد السكندري مع الترسانة سلباً، وغزل المحلة مع أنبي 1 - 1، وبتروجيت مع الأهلي 2 - 2.
قطر: أكّد فريق السد مرة جديدة أنه ما يزال عقدة دائمة لضيفه الغرافة، حامل اللقب، بعدما قلب تخلفه أمامه إلى فوز 2 - 1، مسدياً خدمة كبيرة للريان الذي استعاد الصدارة بعد تغلبه على ضيفه قطر 1 - 0، السبت في ختام المرحلة 21 من الدوري القطري لكرة القدم.
وسجل هدف الغرافة البرازيلي كليمرسون (8)، وللسد علي حسن عفيف (82)، والغاني اغييمانغ ابوكو (87).
سوريا: حرم جبلة مضيفه الجيش من الاقتراب أكثر من الاتحاد المتصدر عندما فرض عليه التعادل 1 - 1، في ختام المرحلة 16 من بطولة سوريا لكرة القدم. وسجّل للجيش العاجي بيهي لاندري (43)، ولجبلة المغري زاهر (55). وتعادل الوثبة مع مضيفه النواعير 2 وسجل للوثبة علي غليوم (10 و87) وللنواعير أحمد قضماني (22)، وعبد القادر مجرش (خطأ في مرمى فريقه 52).

زبداني بطل سباق سوريا الشتوي

أُقيم سباق السرعة الشتوي السوري الأول، على حلبة نادي السيارات السوري في معرّة صيدنايا قرب دمشق، بمشاركة كثيفة ضمّت 30 متسابقاً ومتسابقة، في ظروف جوية ممطرة. وحلّ أنس قوادري ثانياً، وطالب بو حرب ثالثاً. وفي فئة 1600 س س، أحرز مازن عواد اللقب، فيما نال محمد علبي كأس أسرع متسابق قدم من حلب مشاركاً.

المرصد الرياضي

يبدو أن لاعب النجمة زكريا شرارة هو الهدف الجديد لـ «ظاهرة الاحتراف» في الخارج، حيث جرى الحديث عن أن أحد وكلاء اللاعبين عرض على شرارة أن يجلب له عرضاً في الخارج، علماً أن اللاعب عباس عطوي رفض عرضاً مماثلاً وأبلغ الوكيل أنه لا يقوم بأي تحرك دون علم الادارة وبعد نهاية الموسم. اما بالنسبة للاعب محمد غدار، فيبدو أن تراجع لياقته البدنية قد تقف حائلاً دون نجاح تجربته في الصين.
والغريب أن «عقود الاحتراف» لا تأتي سوى للاعبي النجمة علماً أن الفرق اللبنانية تعجّ بالنجوم!