توّج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف رابعاً بلقب دورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 576 ألف يورو بفوزه على مواطنه ميكايل لودرا 7-5 و7-6 في المباراة النهائية. وفي طريقه إلى اللقب، كان تسونغا قد هزم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول 6-4 و7-6 في الدور نصف النهائي، بينما تغلب لودرا في الدور عينه على مواطنه الآخر جيل سيمون الثاني 7-6 و6-2.


دورة بوينس أيرس

قضى الأرجنتيني خوان موناكو غير المصنف على أمل مواطنه دافيد نالبانديان المصنف أول في إحراز لقب دورة بوينس أيرس الأرجنتينية عندما هزمه 2-6 و7-5 و7-6 في الدور نصف النهائي. ويلتقي موناكو في النهائي مع الإسباني طومي روبريدو الذي تغلب بدوره على أرجنتيني آخر هو خوسيه اكاسوسو الخامس بفوزه عليه 6-4 و7-6.

دورة دبي

ثأرت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سادسة من منافستها الفرنسية فيرجيني رازانو وتوّجت بلقب دورة دبي الإماراتية البالغة جوائزها مليوني دولار، للمرة الأولى في مسيرتها بعد فوزها عليها 6-4 و6-2 في المباراة النهائية.
وحقّقت فينوس ثأرها من منافستها الفرنسية التي كانت قد تغلبت عليها في آخر مواجهة بينهما في نهائي دورة طوكيو عام 2007.
وتنطلق اليوم دورة الرجال في دبي البالغة جوائزها 2.223 مليون دولار، حيث سيكون الصراع مفتوحاً على مصراعيه في ظل انسحاب الإسباني رافايل نادال وغريمه السويسري روجيه فيديرر بسبب الإصابة.
وكان الجميع يأمل أن ينقل نادال وفيديرر «منازلتهما» الموسمية إلى دبي، لكن السويسري أعلن انسحابه بسبب إصابة في ظهره، ثم انضم إليه نادال قبل أيام بسبب إصابة في الركبة.
وفي ظل غياب نادال بطل 2006 وفيديرر الذي ودّع من الدور الأول في الموسم الماضي أمام البريطاني اندي موراي وفشل بالتالي في الظفر باللقب للمرة الخامسة في مسيرته، قد تنحصر المنافسة بين نخبة من نجوم الكرة الصفراء على رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وموراي الثاني، فيما سيكون الأميركي اندي روديك حامل اللقب من أبرز الغائبين أيضاً إلى جانب نادال وفيديرر.
وتوج روديك الموسم الماضي باللقب في أول مشاركة له بعد فوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-7 و6-4 و6-2 في المباراة النهائية، ليخلف فيديرر الذي فاز في نهائي 2007 للمرة الرابعة، وهو برّر غيابه عن الدورة بعدم رضاه عمّا حصل مع الإسرائيلية شاهار بير التي لم تمنح تأشيرة الدخول إلى الإمارات للمشاركة في دورة السيدات!
(أ ف ب، رويترز)