عانى البريطاني اندي موراي المصنف ثانياً قبل تخطيه الأوكراني المغمور سيرغي ستاخوفسكي 6-7 و6-3 و5-3 ثم بالانسحاب، في الدور الأول من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 2.223 مليون دولار. وتخطى الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعاً عقبة الكرواتي ايفان ليوبيسيتش وبلغ الدور الثاني 6-3 و2-6 و6-4 في أقوى مواجهات الدور الأول. وجدد الكرواتي مارين سيليتش المصنف خامساً تفوقه على الصربي يانكو تيبساريفيتش وبلغ الدور الثاني أيضاً بعد مباراة ماراتونية فاز بها 2-6 و7-6 و6-4. وكان سيلتيش قد تغلّب على تيبساريفيتش في مناسبتين هذا العام خلال الدور ربع النهائي لدورة تشيناي في طريقه إلى اللقب، وفي الدور الثاني من بطولة أوستراليا المفتوحة.وخرج العملاق الكرواتي الآخر إيفو كارلوفيتش (2.08 م) المصنف سابعاً بخسارته أمام السويسري ماركو كيودينيللي الصاعد من التصفيات 6-7 و6-4 و6-7.
وبعد تصريح الأميركي اندي روديك بأنه لن يدافع عن لقبه احتجاجاً على عدم منح الإسرائيلية شاهار بير تأشيرة دخول إلى الإمارات للمشاركة في دورة السيدات، قال منظمو الدورة إنهم يستبعدون أن يكون قرار روديك متعلّقاً بمسألة بير، وعزوا سبب اتخاذه هذا الموقف إلى وصوله إلى نهائي دورة ممفيس الأميركية التي فاز بلقبها أول من أمس، ما يجعل وصوله إلى دبي في الوقت المحدد لانطلاق الدور الأول أمراً شبه مستحيل.


دورة بوينس أيرس

أحرز الإسباني طومي روبريدو لقب دورة بوينس أيرس الأرجنتينية الدولية بفوزه الصعب على الأرجنتيني خوان موناكو 7-5 و2-6 و7-6 في المباراة النهائية.
وهذا اللقب الثاني على التوالي لروبريدو بعد فوزه الأسبوع الماضي بلقب دورة كوستا دا سويب البرازيلية.