لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أوّل صعوبات جمّة لبلوغ الدور الثاني من دورة دبي الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 2.223 مليون دولار، بتغلّبه على الإيطالي فلافيو تشيبولا الصاعد من التصفيات 6-3 و6-2.ولن تكون مباراة ديوكوفيتش في الدور الثاني بالسهولة عينها، لأنه سيواجه التشيكي يان هرنيتش الذي أطاح الروسي ميخائيل يوجني 4-6 و6-1 و6-4.
ولفت أداء الكويتي محمد الغريب (المصنّف 469 عالمياً) المشارك ببطاقة دعوة أمام الفرنسي جيل سيمون المصنّف ثالثاً، لكنه لم ينجح في تحقيق المفاجأة، فخسر 5-7 و6-4 و6-4.
ولم يجد الروسي إيغور أندرييف، السادس، صعوبة أيضاً في الفوز على الأفريقي الجنوبي ريك دي فويست الذي حلّ بدلاً من الإسباني فيليسيانو لوبيز وصيف بطل الموسم الماضي، بعد انسحاب الأخير في اللحظة الأخيرة، وذلك بالفوز عليه 6-4 و6-0.
وتوقف مشوار الروسي مارات سافين، الثامن، نحو لقبه الأول منذ 2005 باكراً على يد الفرنسي ريشار غاسكيه، بعدما خسر أمامه 3-6 و5-7 و3-6.
ويلتقي غاسكيه الإيطالي سيموني بوليلي الفائز على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-4.
ولم يلقَ السويسري ميكايل لامر الصاعد من التصفيات النجاح ذاته الذي حصده مواطنه ماركو كيودينيللي، الذي أقصى الكرواتي إيفو كارلوفيتش السابع، فودّع الدور الأول على يد الألماني فيليب كولشرايبر بخسارته أمامه 1-6 و1-6.
(أ ف ب)