strong>قضى بايرن ميونيخ على آمال سبورتينغ لشبونة بعدما سحقه في عقر داره بخمسة أهداف نظيفة، بينما عاد ليفربول بفوزٍ ثمين من ملعب ريال مدريد بهدفٍ وحيد، وسجل تشلسي النتيجة عينها على أرضه أمام يوفنتوس، في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
أذلّ بايرن ميونيخ بطل ألمانيا مضيفه سبورتينغ لشبونة بفوزه عليه 5ـ0 على ملعب «جوزيه ألفالاديه». وافتتح بايرن التسجيل بعد مجهودٍ فردي من نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي تخطى مدافعين وانفرد بالحارس تياغو ثم لعب الكرة إلى الشباك من بين قدمي الأخير (42). ومن هجمةٍ مرتدة سريعة، أضاف ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني بكرةٍ تابعها من مسافة قريبة إلى داخل المرمى، مستفيداً من تمريرة عرضية لعبها الظهير الأيمن ماسيمو أودو (56).
وعمّق ريبيري من جراح أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء سددها إلى يسار تياغو، واحتسبها الحكم بعد عرقلة تعرّض لها فيليب لام من البرازيلي فابيو روشمباك (63).
وتخطى المهاجم الإيطالي لوكا طوني مستواه المخيّب خلال اللقاء، بتسجيله الهدفين الرابع برأسه إثر تمريرة عرضية من نجم اللقاء ريبيري (84)، والخامس بكرة سددها على مرحلتين بعد تمريرة متقنة أيضاً من الفرنسي (90).
وخطا ليفربول الإنكليزي خطوةً مهمة نحو الدور ربع النهائي بتغلبه على مضيفه ريال مدريد بطل إسبانيا 1ـ0 على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الإسبانية.
وفاجأ الإسرائيلي يوسي بن عيون جمهور الفريق الملكي عندما هزّ الشباك بكرة رأسية خطفها إلى داخل مرمى الحارس ايكر كاسياس، إثر ركلةٍ حرة نفذها البرازيلي فابيو أوريليو عن الجهة اليمنى (82).
وعلى ملعب «ستامفورد بريدج» في العاصمة لندن، خرج تشلسي الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي بفوزٍ مهم على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 1ـ0.
وبكّر تشلسي في افتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة إلى يسار الحارس الدولي جانلويجي بوفون (12).
وانتهت المباراة بين فياريال الإسباني وضيفه باناثينايكوس اليوناني بالتعادل 1ـ1 على ملعب «إل مادريغال».
وتقدّم الضيوف بواسطة لاعب الوسط الدولي جورجيوس كاراغونيس (59)، إلا أن ردّ أصحاب الأرض جاء سريعاً فعادل لهم الإيطالي جوسيبي روسي من ركلة جزاء (67).
وكان هذا الدور قد افتُتح أول من امس، فتعادل إنتر ميلان الإيطالي مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب 0ـ0، وليون الفرنسي مع ضيفه برشلونة الإسباني 1ـ1، وأتلتيكو مدريد الإسباني مع ضيفه بورتو البرتغالي 2ـ2، بينما فاز أرسنال الإنكليزي على ضيفه روما الإيطالي 1ـ0.
وتقام مباريات الإياب في 10 و11 آذار المقبل.
(الأخبار)


راوول ينهي مشواره في 2011؟