يحلّ بايرن ميونيخ حامل اللقب ضيفاً على فيردر بريمن، وهو مطالب بالفوز، في أقوى مباريات المرحلة الـ22 من الدوري الألماني لكرة القدم. ووضع الفريق البافاري نفسه في موقف حرج بعد تعرّضه لثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة محلياً، فتراجع إلى المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن هامبورغ المتصدر.وسيسعى بايرن إلى الثأر لخسارته الثقيلة ذهاباً على أرضه أمام بريمن 2-5 في 20 أيلول الماضي، وقد وجّه رئيسه الفخري «القيصر» فرانتس بكنباور انتقادات إلى المدرّب يورغن كلينسمان الذي يخوض أول تجربة له مدرّباً على صعيد الأندية، بعدما قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في مونديال 2006، إذ قال: «نخوض السنة الأولى من حقبة كلينسمان، ويجب علينا أن نحقق أهدافنا من خلال الدفاع عن لقبنا بنجاح».
ويدرك كلينسمان حجم الضغوط عليه، وهو علّق: «أمامنا الكثير من العمل في الأشهر الثلاثة المقبلة. بالطبع سأحاسب على نتائج الفريق، ورغم هزائمنا في الآونة الأخيرة محلياً، فإننا لن نفقد الأمل بإحراز اللقب، لكن يجب علينا الفوز في بريمن». ويدخل بايرن ميونيخ المباراة منتشياً بفوزه الساحق خارج أرضه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بخماسية نظيفة في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.
ويعود إلى صفوف بايرن مهاجمه الإيطالي العملاق لوكا طوني الذي افتتح ضد سبورتينغ لشبونة رصيده الأوروبي من الأهداف، بتسجيله ثنائية في الدقائق الست الأخيرة من اللقاء.
وعانى بريمن كثيراً هذا الموسم، وغاب عن أجواء المنافسة على اللقب، لأنه يحتل المركز الـ 11 حالياً.
بدوره، يخوض هامبورغ المتصدر مباراة لا تخلو من صعوبة، في مواجهة فولسبورغ الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة بقيادة مدربه ونجم هامبورغ سابقاً فيليكس ماغات.
ويقود فولسبورغ ثنائي خط الهجوم البرازيلي غرافيتي والبوسني إدين دزيكو، وقد سجلا 12 و10 أهداف على التوالي، أي نصف أهداف فريقهما هذا الموسم.
وكان هامبورغ قد انتزع الصدارة الأسبوع الماضي، مستغلّاً تعادل أو خسارة الفرق المنافسة له بفوزٍ ثمين خارج أرضه على باير ليفركوزن (2-1).
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــ الجمعة:
كولن - أرمينيا بيليفيلد (21.30)
ـــ السبت:
هانوفر - باير ليفركوزن (16.30)
بوروسيا دورتموند - هوفنهايم (16.30)
اينتراخت فرانكفورت - شالكه (16.30)
بوخوم - إينرجي كوتبوس (16.30)
هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
ـــ الأحد:
فيردر بريمن - بايرن ميونيخ (18.00)
كارلسروه - شتوتغارت (18.00)
هامبورغ - فولسبورغ (18.00)

هولندا

يخوض أزد ألكمار المتصدّر اختباراً لا يخلو من الصعوبة عندما يستضيف غرونينغن السادس، في المرحلة الـ25 من الدوري الهولندي.
وإذا قدّر لألكمار الفوز في اللقاء، فإنه سيخطو خطوةً إضافية نحو إحراز اللقب، وهو الذي يتقدّم على أقرب ملاحقيه تفنتي بفارق 9 نقاط، علماً بأن الأخير يستضيف أدو دن هاغ الـ14.
وهنا البرنامج:
ـــ الجمعة:
بي أس في أيندهوفن - هيرينفين (21.45)
ـــ السبت:
فيليم - هيراكليس (19.45)
بريدا - سبارتا (20.45)
رودا - دي غرافشاب (20.45)
الكمار - غرونينغن (21.45)
ـــ الأحد:
أوتريخت - اياكس امستردام (13.30)
تفنتي - أدو دن هاغ (15.30)
فينورد - فيتيس (15.30)
فولندام - نيميغن (15.30).
(الأخبار، أ ف ب)