Strong>لم يكن الاستقبال الحار الذي لقيه لاعب لوس أنجلس لايكرز السابق العملاق شاكيل أونيل من الجمهور، فأل خير على فريقه الحالي فينيكس صنز، إذ لقي خسارة قاسية أمام مضيفه القوي بفارق 26 نقطةأكد لوس أنجلس لايكرز أنه منافس قوي على اللقب، حين حقّق فوزه السادس على التوالي، باكتساحه منافسه فينيكس صنز 132-106، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.
وشهدت المباراة مواجهة بين الزميلين السابقين نجم لايكرز كوبي براينت والعملاق شاكيل أونيل، هي الأولى منذ أن تقاسم اللاعبان جائزة أفضل لاعب في مباراة «كل النجوم».
ولقي أونيل، الذي لعب سنوات عدة في لايكرز، استقبالاً حاراً من جمهور ملعب «ستايبلز سنتر»، وهو عبّر عن مشاعره تجاه ما فعله الجمهور قائلاً: «إنها لفتة رائعة من الجمهور، لم ألعب على هذا الملعب منذ فترة طويلة لكن لايكرز يبقى في قلبي».
ورفع لايكرز بهذا الفوز رصيده من الانتصارات هذا الموسم إلى 48 مقابل10 هزائم فقط، وهو صاحب أفضل سجل هذا الموسم، فيما لقي فينيكس خسارته الثانية مقابل 4 انتصارات تحت قيادة مدربه الموقت ألفن جنتري.
ونجح لايكرز في تسجيل 70 نقطة في الشوط الأول، ليحسم نتيجة المباراة بنسبة كبيرة في مصلحته. وجمع لاعبو لايكرز 38 متابعة وكانت نسبة تسجيلهم للنقاط 57 بالمئة رغم أن الفريق صبّ تركيزه على التصدي للهجمات المرتدّة التي اعتمدها فينيكس.
وأسهم ثلاثة لاعبين في تحقيق انتصار لايكرز وهم لامار اودوم الذي سجل 23 نقطة، وأضاف براينت 22 نقطة، والإسباني باو غاسول 16 نقطة كما نجح في 9 متابعات. في المقابل، سجل البرازيلي لياندرو باربوسا 18 نقطة للخاسر، وأضاف له ألاندو تاكر 16 نقطة، وجايسون ريتشاردسون 13 أخرى، فيما لم يسجل أونيل سوى 12 نقطة، علماً بأن نجم فينيكس الكندي ستيف ناش غاب عن فريقه بسبب معاناته إصابةً في كاحله تعرّض لها خلال مباراة فريقه الثلاثاء الماضي ضد تشارلوت هورنتس. كما افتقد فينيكس جهود نجمه الآخر أماري ستودماير الذي خضع لعملية جراحية في عينه ستبعده ثمانية أسابيع عن الملاعب.
وقال براينت: «كانت هذه المباراة بمثابة الفخ لأننا نلعب على أرضنا، وبسبب غياب ستيف ناش عن صفوف فينيكس قد يظنّ البعض أنها مباراة سهلة، لكن منذ البداية أظهرنا قوتنا ووجّهنا رسالة قاسية إلى منافسنا».
وأضاف زميله اودوم: «لكي تكون فريقاً مثالياً يجب أن تحظى بأفضل دفاع في الدوري، وهذا ما نحاول فعله».
أما أونيل فقال: «بالطبع كانت المباراة اختباراً قوياً لنا، وخصوصاً في غياب أبرز نجومنا، لكن بالطبع لم ننجح في اجتيازه، لقد واجهنا فريقاً كبيراً لا يمكن ارتكاب الأخطاء أمامه».
وتغلّب هيوستن روكيتس على كليفلاند كافالييرز 93-74، في مباراة هي الأسوأ منذ فترة طويلة لنجم الأخير ليبرون جيمس، الذي فشل في تحقيق أيّ تمريرة حاسمة منذ بداية مسيرته (493 مباراة)، واكتفى بتسجيل 21 نقطة، وهو عبّر عن امتعاضه قائلاً: لست سعيداً، لا أستطيع أن أذكر آخر مرة لم أحقق فيها أي تمريرة حاسمة».
وفرض العملاق الصيني ياو مينغ نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 28 نقطة، وأضاف زميله رون ارتست 15 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
أورلاندو ماجيك × ديترويت بيستونز، واشنطن ويزاردز × شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس × انديانا بايسرز، نيويورك نيكس × فيلادلفيـا سفنتي سكسرز، اتلانتا هوكس × ميامي هيت، نيو اورلينز هورنتس × ميلووكي باكس، مينيسوتا تمبروولفز × بورتلاند بلايزرز، دالاس مافريكس × أوكلاهوما سيتي ثاندر، دنفر ناغتس × لوس انجلس لايكرز، فينيكس صنز × تورنتو رابترز، سان انطونيو سبرز × كليفلاند كافالييرز، ساكرامنتو كينغز × لوس انجلس كليبرز، غولدن ستايت ووريرز × شارلوت بوبكاتس.
(أ ف ب)