Strong>سيستغل منافسو مانشستر يونايتد انهماك الأخير بنهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة للاقتراب منه، إلا أن قمة نهاية الأسبوع ستكون في إيطاليا حيث سيواجه إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر رومايحلّ ليفربول الثاني ضيفاً على ميدلسبره في المرحلة الـ 27 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ويتوقع غياب مهاجم ليفربول الإسباني فرناندو توريس لإصابة في كاحله أجبرته على عدم إكمال المباراة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.
من جهته، يسعى ميدلسبره إلى حصد نقاط المباراة الثلاث لتحاشي خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى، وهو يمرّ بأزمةٍ حقيقية في الدوري.
ويستضيف تشلسي ويغان على ملعبه في مباراة سهلة نسبياً للفريق اللندني المتجدد بقيادة مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ السبت:
إفرتون × وست بروميتش ألبيون (14.45)
أرسنال × فولام (17.00)
تشلسي × ويغان (17.00)
ميدلسبره × ليفربول (17.00)
■ الأحد:
هال سيتي × بلاكبيرن روفرز (14.30)
وست هام × مانشستر سيتي (14.30)
بولتون × نيوكاسل (15.00)
أستون فيلا × ستوك سيتي (17.00)
سندرلاند × توتنهام (تأجلت إلى 7 آذار)
مانشستر يونايتد × بورتسموث (تأجلت إلى 22 نيسان)

■ سيدافع توتنهام هوتسبر عن لقبه بطلاً لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في مواجهة مانشستر يونايتد غداً الساعة 17.00 في المباراة النهائية التي ستجمعهما على ملعب «ويمبلي» الشهير في لندن.
وفي الوقت الذي سيدفع فيه مدرب توتنهام هاري ريدناب بكل لاعبيه الأساسيين، فإن نظيره في يونايتد «السير» أليكس فيرغيسون أكد أنه سيعتمد على نجومه الصاعدين الذين قادوه إلى النهائي، وعلى رأسهم المهاجم داني ويلبيك ولاعب الوسط الإيرلندي دارون غيبسون، بينما سيغيب الظهير البرازيلي رافايل بسبب الإصابة.
إلا أن واين روني سيكون حاضراً، فيما سيحمل المخضرم غاري نيفيل شارة القيادة لإضافة الخبرة إلى حماسة الشباب.

إسبانيا

يتطلع إسبانيول صاحب المركز الأخير إلى تفجير مفاجأة جديدة للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك عندما يستضيف ريال مدريد في المرحلة الـ 25 من الدوري الإسباني.
وكان إسبانيول قد صدم جاره برشلونة المتصدر ملحقاً به الخسارة الثانية هذا الموسم، في مباراةٍ لم يكن عشيتها أشد المتفائلين من أنصاره يأمل في الخروج حتى بالتعادل.
ويأمل برشلونة استعادة نغمة الفوز بعد تعادله وخسارته في مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي، وذلك عندما يستضيف أتلتيكو مدريد.
ووجه رئيس برشلونة جوان لابورتا رسالة تضامن إلى المدرب جوسيب غورديولا بعد تراجع مستوى الفريق في الآونة الأخيرة، جاء فيها: «لا نزال نتصدر بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسينا، وهو فارق كبير، ما يعني أننا نستطيع أن نواجه مشاكلنا بأعصاب باردة ومن دون قلق».
وهنا البرنامج:
■ السبت:
أتلتيك بلباو × إشبيلية (21.00)
إسبانيول × ريال مدريد (23.00)
■ الأحد:
ملقة × ريكرياتيفو (18.00)
ألميريا × خيتافي (18.00)
سبورتينغ خيخون × مايوركا 18.00)
راسينغ سانتاندر × أوساسونا (18.00)
نومانسيا × ديبورتيفو لا كورونيا (18.00)
فالنسيا × بلد الوليد (20.00)
أتلتيكو مدريد × برشلونة (20.00)
بيتيس × فياريال (22.00)

إيطاليا

يستضيف إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر روما، في المرحلة الـ 26 من الدوري الإيطالي، واضعاً نصب عينيه الظفر بالنقاط الثلاث للاقتراب أكثر من الاحتفاظ بلقبه.
والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم وكانت الغلبة فيها دائماً لإنتر.
ويسعى يوفنتوس الثاني إلى استغلال أي تعثّر لإنتر ميلان لتقليص الفارق، وخصوصاً أنه يواجه نابولي الجريح الذي لم يفز في مبارياته الثماني الأخيرة بعدما نافس على الصدارة في الأشهر الأولى.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
لاتسيو × بولونيا (19.00)
يوفنتوس × نابولي (21.30)
■ الأحد:
أتالانتا × كييفو (16.00)
كالياري × تورينو (16.00)
باليرمو × كاتانيا (16.00)
ريجينا × فيورنتينا (16.00)
سمبدوريا × ميلان (16.00)
سيينا × جنوى (16.00)
أودينيزي × ليتشي (16.00)
إنتر ميلان × روما (21.30)

فرنسا

يدخل ليون المتصدر بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه سباقاً ماراتونياً يخوض فيه 4 مباريات في 10 أيام يستهلها غداً أمام رين في المرحلة
الـ 26 من الدوري الفرنسي.
وكان ليون قد عانى كثيراً في أواخر العام الماضي ومطلع السنة الحالية، فقلّص بوردو الفارق معه إلى نقطةٍ واحدة في إحدى المراحل. لكن ليون لم يخسر في مبارياته الـ11 الأخيرة في مختلف المسابقات ليستعيد فارقاً مريحاً.
وأكد مدرب ليون كلود بوييل أنه سيعطي بعض اللاعبين المتعبين فرصة للراحة أمام رين صاحب المركز السابع بقوله: «يحتاج بعض اللاعبين الأساسيين إلى الراحة بعدما خاضوا مباريات عدة أخيراً، وسيكون هذا الأمر فرصة للاحتياطيين لإبراز موهبتهم».
يذكر أن ليون اضطر إلى فسخ عقد مهاجمه البرازيلي فرد أول من أمس بسبب خلافات بينه وبين إدارة الفريق.
ويلتقي باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني مع نانسي.
ونجح فريق العاصمة الفرنسية في تخطي عقبة فولسبورغ الألماني في طريقه إلى دور الـ 16 في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بفوزه عليه إياباً 3ـ1 بعدما أسقطه ذهاباً أيضاً 2ـ0.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
لو مان × لو هافر (20.00)
نانت × غرونوبل (20.00)
سوشو × نيس (20.00)
فالنسيان × ليل (20.00)
أوسير × تولوز (22.00)
■ الأحد:
بوردو × لوريان (18.00)
كاين × مرسيليا (18.00)
موناكو × سانت إتيان (18.00)
باريس سان جيرمان × نانسي (18.00)
ليون × رين (22.00).
(الأخبار، أ ف ب)