strong>عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الأخيرة لعام 2008، أول من أمس، في مقر الاتحاد في بيروت
غاب عن الجلسة معتذراً هاشم حيدر، وبداعي السفر أحمد قمر الدين وجهاد الشحف، وهمبارسوم ميساكيان. وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة، ودراسة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال، اتخذت اللجنة العليا القرارات الآتية:
- تلبية دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى اجتماع حواري يعقد في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور من 9 إلى 15 شباط، ويجمع بين وفد الاتحاد اللبناني ووفد الاتحادين الدولي والآسيوي، ويخصص لبحث ومناقشة الصيغة الجديدة لنظام الاتحاد اللبناني، رغبة في تسريع العمل وإنجاز الصيغة النهائية لنظام الاتحاد تمهيداً لعرضه تالياً على الجمعية العمومية في أقرب فرصة. وأُلف وفد إلى الاجتماع من هاشم حيدر، رهيف علامه، ومحمود الربعة.
- نقل مباراة منتخبي لبنان وسوريا في إطار تصفيات بطولة كأس آسيا 2011 من ملعب المدينة الرياضية، بناءً على كتاب مجلس إدارة المدينة الرياضية بالاعتذار عن عدم استقبال المباراة نتيجة خضوع الملعب لأعمال الصيانة، وبالتالي إقامة المباراة على ملعب بلدية صيدا الساعة 5.
- إدخال تعديل على مكان إقامة مباراتي الأنصار والتضامن صور، والصفاء والسلام زغرتا في إطار الأسبوعين الثاني عشر والثالث عشر لبطولة الدوري العام للدرجة الأولى، بنقلها من ملعب المدينة الرياضية، وإقامتها بالتالي وفقاً للبرنامج الجديد الآتي:
الأسبوع 12: السبت 7 شباط: الأنصار × التضامن صور الساعة 16،30 الملعب بلدية صيدا.
الأسبوع 13: الأحد 15 شباط: الصفاء × السلام زغرتا، الساعة 16،30 بيروت البلدي.
- إيقاف لاعب نادي الأنصار محمد باقر يونس أول ثلاث مباريات رسمية يلعبها ناديه اعتباراً من 28/12/2008 لبصقه على الحكم، سنداً للمادة 52 من نظام العقوبات.
- اعتماد برنامج مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس لبنان 2008 - 2009 على النحو الآتي: الجمعة 30/1: شباب الساحل × التضامن صور الساعة 13،45 بلدية جونيه،
السبت 31/1: العهد × المبره الساعة 16،30 الملعب بلدية صيدا، الأحد: 1/2: الحكمة × الصفاء الساعة: 1،45 بيروت البلدي.
- حفظ كتاب نادي النجمة المتضمن اعتراضه على قرار اللجنة العليا تغريمه مادياً نتيجة ملابسات عملية تسجيل لاعبيه لمباراته مع نادي المبرة في إطار الأسبوع الحادي عشر لبطولة الدوري العام للدرجة الأولى.
- متابعة مباريات الأسبوع العاشر لبطولة الدوري العام للدرجة الثانية وفقاً للبرنامج الآتي:
الجمعة 2/1: المودة طرابلس × الإخاء الأهلي الساعة 14.00 على الملعب بلدية طرابلس،
الإصلاح البرج الشمالي × الأهلي النبطيه الساعة 14.00 على ملعب البرج الشمالي.
السبت 3/1: الرياضة والأدب × الهومنمن الساعة 14.00 على ملعب احتياط طرابلس،
الجهاد حي السلم × المحبه طرابلس الساعة 14.00 على ملعب بلدية برج حمود.
الأحد 4/1: الاجتماعي × الأهلي صيدا الساعة 14.00 على ملعب بلدية طرابلس، البرج × الهومنتمان الساعة 14.00 على ملعب الصفاء.
-أخذ العلم بتقرير رئيس بعثة منتخب لبنان الوطني لكرة القدم للصالات إلى بطولة العرب الرابعة لكرة القدم للصالات. وجرى اختيار لاعب المنتخب الوطني اللبناني خالد تكه جي أفضل لاعب في البطولة.