لم يفز أوبراين شوفيلد بكأس العالم لكي يقفز فرحاً بهذه الطريقة. بل كان لاعب ويسكنسن بادجرز يعبّر عن سعادته بنجاح هجمة لفريقه في مواجهة فلوريدا في بطولة الـ«سوكر» أو كرة القدم الأميركية. هكذا هم الرياضيون تتملّكهم الحماسة دائماً، فكيف إذا تعلّق الأمر بلعبة تتسم بالعنف الجسدي؟ ستكون «نطة» الفرحة بالطبع مزدوجة (سام غرينوود ــ أ ف ب)

ضوء أخضر

حصل مدافع المنتخب الإنكليزي لكرة القدم واين بريدج على إذن من تشلسي، وصيف بطل الدوري في الموسمين الماضيين، لإجراء مفاوضات مع مانشستر سيتي بغية الانتقال إليه، بعدما اتفق الناديان على قيمة التعويض. وكان بريدج قد انضمّ إلى تشلسي عام 2003 قادماً من ساوثمبتون


أفضل لاعب

فاز الإسباني باو غازول لاعب لوس أنجلس لايكرز بجائزة أفضل لاعب أوروبي لهذا الموسم، التي تمنحها سنوياً صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الرياضية الإيطالية منذ أكثر من ثلاثين سنة، مكافأةً لأفضل اللاعبين الأوروبيين.غازول (الصورة) تفوّق في الترتيب على مواطنه رودي فرنانديز لاعب فريق بورتلاند بلايزيرز، فيما حل التركي توركوغلو لاعب اورلاندو ماجيك ثالثاً.


طرقات جديدة

ستحلّ صحراء أتاكاما وجبال الأنديز محل صحاري أفريقيا، عندما ينطلق رالي دكار هذا العام في أميركا الجنوبية، وذلك بعد إلغاء سباق التحمّل على الطرق الوعرة العام الماضي بسبب التخوف من تعرض السباق لهجمات إرهابية، ليجد المنظمون طريقاً جديداً للسباق في كل من الأرجنتين وشيلي.


جولة أوروبية

سيقوم مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم النجم السابق دييغو مارادونا بجولة أوروبية، يستهلّها بإسبانيا، حيث ينوي مراقبة مهاجم برشلونة ليونيل ميسّي بهدف استدعائه للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، والمباراة الودية أمام فرنسا في 11 شباط المقبل. ثم يتوجّه مارادونا بعد ذلك إلى البرتغال، قبل أن يختتم جولته في إنكلترا.


التنس تجمع الشقيقان

ستكون الفرصة متاحة للمرة الأولى أمام لاعبة التنس الروسية دينارا سافينا (الصورة) لتكوين فريق مع شقيقها الأكبر مارات سافين، عندما يقودان معاً روسيا، في بطولة كأس هوبمان للفرق المختلطة في أوستراليا. وقالت سافينا «أعتقد أن حلمي هو أن ألعب ولو لمرة واحدة بجوار شقيقي. آمل أن يكون أمراً ممتعاً بالنسبة إلينا وللجماهير»، وأضافت اللاعبة التي تحتل حالياً المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات «أعرف أن بمقدوري الفوز في مباراة واحدة على الأقل هنا، وآمل أن يتمكّن هو الآخر من تحقيق أي انتصارات».
وتنطلق منافسات هذه البطولة التي تشارك فيها 8 دول، اليوم، عندما تلتقي فرنسا، ممثلةً بجيل سيمون وأليز كورنيه مع تايوان، أما روسيا، فتبدأ مسيرتها في البطولة، الأحد، عندما تلتقي إيطاليا