السلام يستغني عن فيليبير ويسلّم تسوريك
أقال فريق السلام زغرتا لكرة القدم مدربه الفرنسي نيكولا فيليبير بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق في مرحلة الذهاب لبطولة لبنان، إذ حقق فوزاً وحيداً وثلاثة تعادلات، وحلوله في المركز التاسع عند نهاية الذهاب، ووجوده في دائرة خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وبعد دراسة أسباب الإخفاق وتحليلها، قررت إدارة النادي بعد اجتماعها الطارئ، تسليم مهمة تدريب الفريق في مرحلة الإياب للمدرب الخبير بالكرة اللبنانية الأرميني تسوريك برسخيان، بعدما وصل لبنان الأربعاء آتياً من سوريا. كما قررت إدارة النادي فسخ عقد المدافع الكاميروني جورج نومو امباسا.

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال

عقد الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال جلسته الأولى لعام 2009، أول من أمس، واتخذ مقرّرات عدّة أهمها:
الموافقة المبدئية على المشاركة في الألعاب العالمية في تايبه الصين من 16 إلى 26 تموز. تسجيل الأرقام القياسية اللبنانية لوزن 85 كلغ في رفع الأثقال للماسترز لعمر 35 ـــ 39 سنة التي سجلها الرباع الأولمبي خضر عليوان في بطولة العالم، التي جرت في اليونان وهي: 116 و118 خطفاً و137 نتراً ومجموعة 255 كلغ.

غامبا أوساكا في دوري أبطال آسيا

ضمن غامبا أوساكا المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بنظامه الجديد عام 2009 بإحرازه كأس اليابان إثر فوزه على كاشيوا 1-0، بعد التمديد في المباراة النهائية. وسجل ريوجي باندو في الدقيقة 116. وكان غامبا أوساكا يواجه خطر عدم الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أبطال آسيا بسبب عدم احتلاله أحد المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الدوري المحلي، فكانت الفرصة الوحيدة المتاحة أمامه الفوز بمسابقة الكأس، لأن لوائح البطولة تسمح بإشراك أربعة فرق من كل دولة (3 من الدوري وبطل الكأس).

الأهلي والإسماعيلي في مصر

حث المدير الفني للأهلي، البرتغالي مانويل جوزيه، لاعبيه وحاول رفع معنوياتهم قبل مواجهة مضيفه الإسماعيلي اليوم عند الساعة 21.030، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة في الدوري المصري لكرة القدم.

تأهّل المصري في الكأس

بات المصري آخر المتأهلين الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس مصر لكرة القدم بفوزه على الشمس 2-1، أمس، في مباراة مؤجلة من الدور الاول.
وتقدم الشمس بهدف لامير صلاح زكي (29)، بيد ان المصري رد بهدفين لاحمد جلال (79) ووجيه عبد العظيم (88). ويلتقي المصري في الدور المقبل مع غزل المحلة الخميس المقبل.
(الأخبار)