strong>واصل البريطاني اندي موراي تفوّقه على السويسري روجيه فيديرر، وأذاقه طعم الخسارة في بداية السنة الجديدة، بعدما كان قد فاز عليه 3 مرات في 4 مباريات جمعت بينهما العام الماضي
ألحق اندي موراي المصنّف رابعاً الخسارة الأولى في 2009 بروجيه فيديرر المصنّف ثانياً عالمياً عندما تغلّب عليه 4-6 و6-2 و7-6 في الدور نصف النهائي من دورة أبو ظبي الاستعراضية الأولى البالغة قيمة جوائزها حوالى 250 ألف دولار على ملاعب مدينة الشيخ زايد الرياضية. وكسب فيديرر المجموعة الأولى بسهولة 6-4، بيد أن البريطاني ردّ بقوة في الثانية وكسبها بسهولة 6-2، قبل أن تشتد المنافسة بين اللاعبين في المجموعة الثالثة الأخيرة وحسمها موراي لمصلحته بعد الاحتكام إلى شوطٍ فاصل.
وقال موراي: «أتمنى أن أتغلّب على فيديرر في بطولة كبرى، لأن المرّة الوحيدة التي سنحت لي الفرصة لتحقيق ذلك كانت في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز عندما خسرت أمامه». وأعرب موراي عن أمله اعتلاء صدارة التصنيف العالمي، مشيراً إلى أن هدفه عام 2009 هو إحراز أحد ألقاب البطولات الكبرى.
من جهته، قال فيديرر: «اندي لعب جيداً في نهاية العام الماضي، وهو دائماً يتابع نتائجه الرائعة».
وأبدى فيديرر ارتياحه لبداية الموسم، وقال: «إنها بداية جيدة بالنسبة إليّ في العام الحالي، على الرغم من الخسارة».
ويلتقي موراي في المباراة النهائية اليوم مع الإسباني رافايل نادال، الأول عالمياً، والذي لم يجد أي صعوبة في التغلّب على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-2 و6-3.
وعبّر نادال عن سعادته بالطريقة التي لعب بها، وقال: «أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها اليوم. أتمنى البقاء لفترةٍ طويلة في صدارة التصنيف العالمي».
وكان موراي ودافيدنكو قد بلغا الدور نصف النهائي بفوزين سهلين، إذ تغلّب البريطاني على الأميركي جيمس بلايك 6-2 و6-2، والروسي على الأميركي الآخر اندي روديك 6-4 و6-4.
(أ ف ب)