عندما تشتدّ المنافسة في لعبة كرة السلة الأميركية، يصبح «قتال» عمالقتها على كل كرة شرساً، ويأبى أي من هؤلاء أن يتنازل عنها، ولو تطلب الأمر أن يلتبس الأمر على لاعب مينيسوتا تمبروولفز بريان كاردينال مثلاً، فيمسك برأس منافسه من غولدن ستايت أندريس بيردنيس بدل الكرة، فيما زميل الأخير كريغ سميث يترقب «مصيرها»! (أن هيسينفيلت ــ أ ب)

دعم معنوي

أعرب لاعب خط وسط ميلان الايطالي أندريا بيرلو (الصورة) لصحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، عن ثقته بأن النجم الانكليزي دايفيد بيكهام يملك كل مقوّمات النجاح في الدوري الايطالي، خلال فترة إعارته المؤقتة للـ«روسونيري»، اثر قدومه من لوس أنجلس غالاكسي الأميركي.


المدرسة الألمانية

أعلن النادي العربي القطري لكرة القدم رسمياً، أنه توصل الى اتفاق نهائي مع الألماني أولي شتيليكه مدرب سيون السويسري، للإشراف على فريقه خلفاً للمدرب البرازيلي زي ماريو (الصورة)، الذي أُقيل من منصبه بعد الخسارة أمام السيلية 1-3 في الجولة الـ14 من الدوري القطري. وبات شتيليكه ثاني ألماني يتولي تدريب العربي في السنوات الأخيرة، بعد مواطنه فولفغانغ سيدكه.


صفحة جديدة

انضم مدافع المنتخب الإنكليزي لكرة القدم وفريق تشلسي واين بريدج (28 عاماً) رسمياً الى صفوف مواطنه مانشستر سيتي، بحسب ما أعلن الأخير، أول من أمس، في موقعه على شبكة الإنترنت. ولم يُكشف عن قيمة العقد الذي يمتد لأربع سنوات، فيما قدّرته الصحافة الانكليزية بنحو 12 مليون يورو.


«ثمن الرحيل»

كشف مهاجم بورتسموث الانكليزي جيرمين ديفو عن تلقيه تهديدات بالقتل من جماهير الفريق، وذلك بسبب رغبته في الرحيل عن صفوفه، قائلاً: «لقد أبلغت مسؤولي النادي عن ذلك، ولكنني لا أستطيع تقبّل أن هذه التهديدات تأتي من أشخاص لا يعانون من أمراض عقلية. ما حدث جعل أسرتي تشعر بالغضب والانزعاج، كما أنني أتساءل ما الذي يجعل الناس يفعلون مثل ذلك».


«خليجي» كل 4 سنوات؟

اقترح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام، إقامة كأس الخليج كل 4 سنوات بدلاً من سنتين، لاعتقاده بأن ذلك سيسهم في تطوّرها وزيادة شعبيتها.
وقال بن همام في مؤتمر صحافي في مسقط، على هامش «خليجي 19»: «إننا ندخل عصراً مختلفاً الآن عما كانت عليه الحال عند انطلاق دورة الخليج قبل نحو أربعين عاماً، فحينها كانت المنطقة بحاجة إلى بطولات وإلى منشآت رياضية، وإقامتها كل عامين كانت تساعد على ذلك لكننا اليوم تخطينا هذا الأمر»، مضيفاً «أعتقد بأن إقامة البطولة كل 4 سنوات ستسهم في تطوّرها وزيادة شعبيتها، فاليوم دخلنا عصر الاحتراف واللاعب بات يعدّ في ناديه الذي هو أولى بالاستفادة من خدماته». ورأى بن همام أن الاتحادين الدولي والآسيوي لا يعتمدان البطولة في روزنامتيهما لأنها مكتظة.