strong>انطلقت، أمس، مسابقة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها مسقط حتى السابع عشر من الشهر الجاري. وجاء الافتتاح بين عُمان والكويت سلبي النتيجة، فيما فازت البحرين على العراق
أخفق منتخب عُمان في تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية على أرضه وبين جمهوره الذي بلغ نحو 35 ألف متفرج فسقط في فخ التعادل السلبي مع نظيره الكويتي ضمن منافسات المجموعة الأولى. وكان المنتخب العماني بعيداً كل البعد عن مستواه المعهود الذي قدّمه في الدورتين السابقتين وحتى في المباريات الودية التي خاضها استعداداً للدورة الحالية، وقد تأثر على ما يبدو بالضغط الجماهيري ومطالبته بإحراز اللقب فغابت مهارات لاعبيه وتمريراتهم القصيرة على مدار الشوطين.
ويعدّ التعادل أشبه بالخسارة لمنتخب عمان الذي رفع شعاراً واحداً هو الفوز باللقب بعد خسارته النهائي في النسختين الأخيرتين أمام قطر والإمارات على التوالي، إذ تنتظره مواجهتان صعبتان أمام العراق والبحرين.
في المقابل، تخطّى «الأزرق»، صاحب الرقم القياسي بتسعة ألقاب، الآثار النفسية لتجميد نشاط الاتحاد الكويتي لفترة قبل أن يرفع عنه مؤقتاً قبل انطلاق البطولة، ولم يتأثر أيضاً بالتصريحات التي قلّلت من شأنه لكونه لم يستعد جيداً، فصمد في الدقائق الأولى وجارى منافسه طوال الشوط الأول، ثم كان الأخطر والأكثر حصولاً على الفرص في الثاني وكاد يهز الشباك في أكثر من مناسبة.
وجاء مستوى الشوط الأول عادياً جداً باستثناء ربع الساعة الأول الذي شهد اندفاعة للمنتخب العماني بكل خطوطه، قابلها دفاع كويتي حاول دون اختبار جدي للحارس نواف الخالدي، وتراجع المستوى تراجعاً لافتاً عقب ذلك في مشهد لا يغيب كثيراً عن مباريات الافتتاح.
■ وضع لاعبو الكويت على أعناقهم «الكوفية الفلسطينية» لدى نزولهم أرض الملعب تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في معاناته القصف الإسرائيلي في مدينة غزة.

العراق × البحرين

حقق منتخب البحرين بداية واعدة بفوزه على نظيره العراقي 3-1 ضمن المجموعة عينها.
وسجّل عبد الله عمر إسماعيل (28) ومحمد السيد عدنان (59 من ركلة جزاء) وعبد الله صالح الدخيل (92) أهداف البحرين، ويونس محمود (81 من ركلة جزاء) هدف العراق.
ومع أن المنتخب البحريني كان الطرف الأفضل على مدار الشوطين، ونجح في تنظيم العديد من الهجمات والوصول إلى المرمى المنافس بسهولة، فإن المنتخب العراقي بطل آسيا كان سيّئ الحظ، فأكمل الشوط الأول منذ منتصفه تقريباً بعشرة لاعبين بعد طرد هيثم كاظم لنيله إنذارين، ثم أكمل المباراة منذ الدقيقة 69 بتسعة لاعبين بعد طرد حارسه نور صبري ببطاقة حمراء لاعتراضه الخشن طريق عبد الله إسماعيل.
هذا فضلاً عن تعرّض نشأت أكرم لإصابة قد تكون خطيرة اضطرّته إلى مغادرة أرض الملعب.
وتصدّرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، مقابل نقطة واحدة لكل من عمان والكويت، وأنهى العراق الجولة الأولى في المركز الأخير من دون أي نقطة.

مباراتا اليوم

يلتقي اليوم منتخبا اليمن والإمارات عند الساعة 16.00 ضمن المجموعة الثانية، كما يلتقي منتخبا السعودية وقطر عند الساعة 18.15.

كرة السلة

فاز منتخب الكويت على نظيره البحريني 75-67 في افتتاح منافسات كرة السلة ضمن الألعاب المصاحبة لدورة كأس الخليج. وحسم المنتخب الكويتي الأرباع الثلاثة الأولى في مصلحته 18-14 و16-10 و17-11.

الكرة الطائرة

مني منتخب عمان بخسارته الأولى أمام نظيره الكويتي 1-3، وحقّق منتخب قطر فوزه الثاني على التوالي على حساب نظيره الإماراتي 3-0 في الجولة الثانية من منافسات الكرة الطائرة. وكان منتخب عمان قد افتتح المنافسات بفوز سهل على الإمارات 3 - 0. وتغلّب منتخب قطر على الإمارات 3 - 0.