خسر الإسماعيلي أمام ضيفه الأهلي 0 - 1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة في الدوري المصري لكرة القدم. وسجل محمد بركات الهدف في الدقيقة 65، فصار رصيد الأهلي 36 نقطة رفعته إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام إنبي، وله 3 مباريات مؤجلة مع غريمه الزمالك وحرس الحدود وطلائع الجيش في 11 و19 و31 كانون الثاني الجاري على التوالي، فيما فشل الإسماعيلي في احتلال الصدارة ووقف رصيده 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بتروجيت المتصدر.وبدأ الإسماعيلي اللقاء بهجوم ضاغط وكاد يفتتح التسجيل بعد دقيقتين من صافرة البداية عن طريق العراقي مصطفى كريم، الذي تحولت كرته إلى ركنية أتبعها عبد الله السعيد بتسديدة قوية تحوّلت إلى ركنية ثانية، ثم تسديدة ثالثة من مصطفى كريم وركنية ثالثة بعد تألّق الحارس أمير عبد الحميد في المحاولات الثلاث (4).
وقام الأهلي بأول محاولة بعد مضي نحو 10 دقائق عندما مرّر محمد أبو تريكة كرة ملعوبة إلى الأنغولي فلافيو أمادو داخل المنطقة لم يستطع اللحاق بها بسبب المضايقة الدفاعية فوصلت إلى الحارس محمد صبحي.
وأطلق أحمد سمير فرج قذيفة من مسافة غير بعيدة سيطر عليها أمير عبد الحميد على دفعتين وحرم أصحاب الأرض هدفاً (16).
وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط الميدان دون خطورة مباشرة على المرميين قبل أن يعكس سيد معوض كرة عرضية من الجهة اليسرى طار لها فلافيو برأسه وصوّبها بإتقان وبرع الحارس محمد صبحي في إبعادها قبل أن تعاد مرة أخرى ويسيطر عليها الأخير (35).
وفي بداية الشوط الثاني، تكرر سيناريو الأول حيث ضغط لاعبو الإسماعيلية بكثافة على منطقة الضيوف ولكن دون تهديد لمرمى عبد الحميد قبل أن يقوم أبو تريكة باختراق في الجهة اليمنى ويسدد كرة مركّزة سيطر عليها محمد صبحي على دفعتين أيضاً (62)، ورد أحمد سمير فرج بقذيفة تألق عبد الحميد في إمساكها (18)، قبل أن ينسلّ محمد بركات بين 4 مدافعين ويمرّ عن قلب الدفاع فيلمّ كرته وينفرد بالحارس محمد صبحي ويرسلها على يساره (65).
وبعد نهاية المباراة، قام جمهور الإسماعيلي بأعمال شغب بإلقاء ما تيسّر من القناني والموجودات على الملعب واللاعبين.
(أ ف ب).


تأهّل الوداد في أبطال العرب

بات الوداد البيضاوي المغربي، وصيف بطل النسخة الاخيرة، آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بفوزه على ضيفه اتحاد حلب السوري 2-0، أمس، في اياب ثمن النهائي. وسجل حكيم الاجراوي (85) وهشام جويعة (90) الهدفين. وكان الاتحاد قد فاز 1-0 ذهاباً في حلب.
ولحق الوداد البيضاوي بالفرق التونسية الصفاقسي، حامل لقب النسخة الاولى، والترجي الرياضي والاتحاد المنستيري، وبالاسماعيلي المصري، وصيف بطل النسخة الاولى، ووفاق سطيف الجزائري حامل اللقب في العامين الاخيرين والوحدات الاردني ومواطنه الفيصلي. وتقام قرعة الدور ربع النهائي في 31 الجاري في تونس.