لجنة خماسيّة للكرة الكويتيّة
تلقّت اللجنة الانتقالية للاتحاد الكويتي لكرة القدم كتاباً من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) متضمناً تأليف اللجنة الخماسية المكلّفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي. وقد أعطت اللجنة التنفيذية في الفيفا تفويضاً كاملاً لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام للتفاوض بشأن تأليف لجنة مؤقتة للاتحاد الكويتي للإشراف على انتخابات مجلس إدارة جديد من 14 عضواً.
وتلقّى الاتحاد الدولي تقريراً من رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، وبناءً على توصيته، فقد تقرر أن تكون اللجنة برئاسة الشيخ أحمد الفهد وعضوية فيصل الدخيل وحمود فليطح وصلاح الحساوي ونواف جديد.
وقال عضو اللجنة الخماسية صلاح الحساوي لوكالة الأنباء الكويتية «إن جميع أعضاء اللجنة سيؤدّون دورهم بأفضل صورة بهدف الوصول إلى صيغة توافقية بين القوانين الدولية من جهة ورغبة أمير الكويت ومجلس الأمة (البرلمان) من جهة أخرى».
وأضاف «آمل أن تنجح اللجنة المؤقتة في إيجاد توافق بين الجميع وتحقيق رغبة الأمير في أن يتكوّن الاتحاد الكويتي لكرة القدم من 14 عضواً يمثّلون جميع الأندية المحلية».
وكان الاتحاد الدولي قد رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي في 21 كانون الأول الماضي، ما سمح للمنتخب الكويتي بالمشاركة في كأس الخليج.