سينضم مهاجم هامبورغ ومنتخب كرواتيا إيفيكا أوليتش إلى بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم بدءاً من حزيران المقبل. وأوضح المدير العام لنادي بايرن ميونيخ، أولي هونيس، في تصريح له من دبي حيث يقيم الفريق البافاري معسكراً تدريبياً استعداداً لإياب الدوري أواخر كانون الثاني الحالي: «لقد توصلنا إلى اتفاق، ولم يبقَ أمامنا سوى توقيع العقد».وسيوقِّع أوليتش (29 عاماً) الذي ينتهي عقده مع هامبورغ في الصيف المقبل، عقداً لمدة 3 أعوام مع الفريق البافاري الذي أبدى اهتمامه به منذ أسابيع عدة.
ويلعب أوليتش مع هامبورغ منذ عام 2006 بعدما قدم من سسكا موسكو الروسي، وهو سجل للفريق الألماني حتى الآن 25 هدفاً، بينها 6 أهداف في الموسم الحالي.
ويبدو أن قدوم أوليتش هو مقدمة لخروج المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي من «أليانز أرينا»، إذ حدّد بطل ألمانيا، وصاحب المركز الثاني حالياً بفارق الأهداف خلف الوافد الجديد هوفنهايم، بعشرة ملايين يورو قيمة الانتقال التي يجب أن يدفعها أي نادٍ يريد الحصول على خدمات «بولدي» الصيف المقبل.
وفي هذا السياق، قال هونيس في حديثٍ إلى التلفزيون الألماني الرسمي: «قلنا إننا نريد مبلغاً من رقمين، وإذا لم يدفع هذا المبلغ فلن يحصل النادي المهتم بضم اللاعب على خدماته».
وأوضح هونيس أن نادي كولن الذي نشأ فيه بودولسكي قبل انتقاله إلى بايرن ميونيخ عام 2006، «مهتم جداً بلاعبه السابق، لكن المبلغ المعروض لا يمكن أن يؤدي إلى اتفاق ويخوّله بالتالي استعادته».
وأعرب عن أسفه قائلاً: «كولن لا يريد دفع المبلغ الذي نريده نحن»، وعن أمله «في تسوية وضع بودولسكي قبل نهاية كانون الثاني»، أي موعد إغلاق سوق الانتقالات الشتوية.
وأشارت الصحافة الألمانية إلى استعداد كولن لدفع 7.5 ملايين فقط، علماً بأن بايرن يذكر أن بودولسكي مطلوب من أندية محلية وأجنبية عدة، منها توتنهام هوتسبر ومانشستر سيتي الإنكليزيان، وروما الإيطالي ومرسيليا الفرنسي.
إلا أن هونيس بقي متكتّماً على عروضٍ أخرى قد تكون فرق أخرى تقدّمت بها، مشدداً على أن المبلغ الذي تطلبه إدارة النادي البافاري ليس كبيراً للاعبٍ بموهبة بودولسكي، الذي غالباً ما يتألق على الساحة الدولية مع منتخب بلاده.