لبنان يجهّز لمشاركة قياسية لألعاب الفرنكوفونية
أكدت 46 دولة من أصل 57 حتى الآن مشاركتها في دورة الألعاب الفرنكوفونية التي سيستضيفها لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول من العام الحالي، وباب المشاركة لم يقفل بعد». هذا ما أعلنه مدير الدورة آلان بدارو، مشيراً إلى أن اللجان الفرعية (نحو 60 شخصاً الآن، وقد يصل إلى ألفين) تواصل عملها قبل حوالى 9 أشهر من حفل الافتتاح، وأكد التقارير الإيجابية للموفدين الدوليين الذين كشفوا على المنشآت الرياضية وفنادق ومراكز طبية، وأضاف أن لبنان سيكسب التحدي. وعدّد بدارو الألعاب المعتمدة في الدورة، وهي ألعاب القوى، كرة القدم للناشئين، كرة السلة، كرة الطاولة، الجودو، الملاكمة، الكرة الطائرة الشاطئية، إضافة إلى سبع مسابقات ثقافية.

ختام الدورة التدريبية والتحكيمية للريشة الطائرة

يختتم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، غداً عند الساعة 16.00، دورته التدريبية والتحكيمية في مقر الاتحاد في نادي هوبس ــــ طريق المطار، حيث ستوزع الشهادات على الحكام والمدربين الناجحين في حضور رؤساء النوادي وفعاليات رياضية.

دورة «نايك» المدرسية

تعقُد شركة نايك الرياضية مؤتمراً صحافياً، بعد غد عند الساعة 19.00، في نادي هوبس إنطلياس، لإطلاق دورتها الرياضية المدرسية بكرة السلة وكرة القدم المصغّرة، بمشاركة أكثر من 50 مدرسة ومؤسسة تربوية من مختلف المناطق اللبنانية.

استعراض مائي لشيحا

اختتم بطل لبنان للتزلج على الماء سيلفيو شيحا عام 2008 باستعراض مائي فريد من نوعه في بحيرة بنشعي، أتى في إطار مهرجانات الأعياد التي نظمتها جمعية الميدان في زغرتا. وسبق لشيحا، وهو رياضي «ريد بُل»، أن فاز ببطولة العرب للتزلج على الماء في قطر في عام 2005، وحلّ ثانياً في بطولة آسيا.

المرصد الرياضي

■ دارت مفاوضات هادئة بين المدرّب المحلّي الذي استقال من موقعه التدريبي أخيراً وأحد مسؤولي الأندية الطليعية، ومن المتوقع أن تستأنف المفاوضات بين الطرفين نهاية الأسبوع الجاري، على أن يمسك المدرّب دفة الفريق ويتحوّل مدرب الطوارئ الحالي إلى فرق الفئات العمرية.
■ تتجه الأمور في نادي الحكمة الى إجراء عقد جديد بين النادي واللاعبين النيجيريين أنطوني ايغو وسلامة كنغزلي بعد تسوية أوراقهما قانونياً، وهما يتمرّنان حالياً مع الفريق «الأخضر»، على أن يوقّعا للنادي قريباً.