strong>حقق فريق الشانفيل، أمس، فوزاً صعباً وغريباً على مضيفه تبنين 86 - 84، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة، كما فاز الحكمة، أول من أمس، على مضيفه الكهرباء 62 - 55 في المرحلة عينها
صعد فريق الشانفيل إلى المركز الخامس في الترتيب برصيد 13، بعد فوزه على تبنين في مباراة حماسية ابتعد فيها الشانفيل بالنقاط ليصل الفارق الى 27 نقطة (47 - 22) قبل أن يتعادل الفريقان 84 - 84 قبل ثوان على النهاية ليبتسم الحظ للشانفيل حين سجّل لاعب تبنين الأميركي براندون كورتز في سلّته، لتحتسب نقطتي الفوز لقائد الشانفيل إيلي إستيبان.
وكانت البداية لمصلحة تبنين 6 - 2، قبل أن ينتفض الشانفيل ويعادل النتيجة 10 - 10، مستفيداً من دفاع المنطقة، مقابل تراجع دفاعي من أصحاب الأرض، ما أجبر المدرب البوسني ألان أباز على إشراك محمد همدر، أملاً في تقليص الفارق لينتهي الربع الأول للشانفيل 24 - 16.
وقدّم لاعبو تبنين أداءً سيئاً في الربع الثاني وسط تألّق لاعبي الضيف وخصوصاً رامي عقيقي، فيما عانى تبنين عدم قدرة هدافه الأميركي تشودني غراي على التسجيل، وبقاء حسن اللقيس على مقاعد الاحتياط، لينتهي الربع الثاني بتقدّم الشانفيل 56 - 34.
وفي الربع الثالث، لجأ تبنين إلى دفاع «رجل لرجل»، لكن هذا لم يثمر على صعيد النتيجة حيث أنهى الضيف الربع الثالث لمصلحته 74 - 55.
وفي الربع الرابع سجّل لاعبو تبنين عودة قوية رغم التأخر بالتسجيل حتى الدقيقة الثانية بسلة لغراي، ليصحو أصحاب الأرض وتتوالى النقاط حتى تعادلت النتيجة 84 - 84، لكن السلة الأخيرة أعلنت فوز الشانفيل 86 - 84، لينفجر الملعب، وخصوصاً من جانب جمهور تبنين ولاعبي الفريق اعتراضاً على الأخطاء التحكيمية.
■ كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب تبنين براندون كورتز بـ 24 نقطة، ورامي عقيقي من الشانفيل بـ 19.
■ أصبح تبنين سادساً بـ11 نقطة.
■ حاول عدد من مشجعي تبنين الاعتداء على الحكام داخل غرفة ملابسهم.

الكهرباء × الحكمة

واصل الحكمة عروضه الجيدة وفاز على مضيفه الكهرباء 62 - 55 (21 - 20، 38 - 28، 49 - 46)، ليصعد إلى مركز الوصافة برصيد 17 نقطة، لكن بمباراة أكثر من المتحد الثالث برصيد 16 نقطة. وكان أفضل مسجّل لاعب الحكمة الأميركي ماركوس مالفن بـ22 نقطة، ولاعب الكهرباء ويليام بيرد بـ 19.

الرياضي يستغني عن نايت جونسون

استغنى النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة عن لاعبه الأميركي نايت جونسون.
مع استبعاد استبداله بلاعبٍ أجنبي آخر في الوقت القريب، معيدةً أسباب فسخ العقد إلى عدم التزام الأميركي بعيداً من أرض الملعب، علماً أن نايت تشاجر مرتين مع زميله في الفريق المصري إسماعيل أحمد خلال التمرين.
(الأخبار)


فواز يستقيل من الاتحاد