strong>ودّع منتخب العراق دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها عمان حتى 17 الجاري، بعد الخسارة الثقيلة أمام عُمان 4 - 0، وحقق المنتخب السعودي نتيجة كبيرة على حساب اليمني
احتاج المنتخب السعودي إلى شوط واحد لحسم نتيجة مباراته مع نظيره اليمني، فاكتسحه بستة أهداف نظيفة، أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وسجّل ياسر القحطاني (4) ومالك معاذ (11 و83) وعبد الله الشهيل (18) وأحمد عطيف (19) وأحمد الموسى (36) الأهداف. وأجرى مدرب السعودية ناصر الجوهر تبديلين عن التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى أمام قطر، فأشرك أحمد عطيف وأحمد الموسى مكان سعود كريري وأحمد الفريدي.

الإمارات × قطر

قدم منتخب الإمارات، حامل اللقب، مع نظيره القطري مباراة عقيمة ومتواضعة فنياً انتهت بتعادل سلبي ضمن المجموعة عينها.
وأشرك الفرنسي دومينيك باتنيه مدرب منتخب الإمارات المهاجم إسماعيل مطر منذ البداية إلى جانب المتألق محمد عمر، بعد أن حالت ظروف وفاة والده دون مشاركته أساسياً في المباراة الأولى ضد اليمن.
توقفت المباراة في الدقيقة الخامسة حوالى خمس دقائق بسبب اصطدام قوي بين المدافع القطري عبد الله كوني وإسماعيل مطر، فلم يتمكن كوني بعدها من إكمال المباراة، ما اضطر ميتسو إلى إشراك ماركوني اميرال بدلاً منه.
وكان المنتخب الإماراتي الأكثر سيطرة على المجريات، فكان الأكثر مبادرة إلى الهجوم، لكنه فشل في فك لغز الدفاع القطري رغم خروج عبد الله كوني، لكن ماركوني اميرال وبلال محمد شكلا سداً منيعاً أمام جميع محاولات حامل اللقب.
ووضح اعتماد ميتسو على اقفال المنطقة والحد من خطورة محمد عمر وإسماعيل مطر ومحمد الشحي، وعزل مطر عن باقي رفاقه، فلم تصله كرات داخل المنطقة لمتابعتها باتجاه المرمى، ثم الانطلاق بالهجمات المرتدة، وخصوصاً عبر الجهة اليمنى بواسطة خلفان إبراهيم.
■ تصدّرت السعودية المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام الإمارات، وتأتي قطر ثالثة بنقطتين، واليمن في المركز الرابع من دون نقاط.
■ في الجولة الأخيرة بعد غدٍ، تلعب السعودية مع الإمارات عند الساعة 16.00، وقطر مع اليمن في التوقيت عينه.
وكان الفوز الثالث للسعودية على اليمن بعد أن كانت قدتغلّبت عليه في «خليجي 16» في الكويت و«خليجي 17» في أبو ظبي بنتيجة 2 - صفر.

عُمان × العراق

كشف منتخب عمان عن وجهه الحقيقي وحقق فوزاً كاسحاً 4 - 0 على نظيره العراقي في المجموعة الأولى. وسجل حسن ربيع (24 و65 و80) وعماد الحوسني (51) الأهداف.
وخاض المنتخب العراقي المباراة بغياب خمسة لاعبين أساسيين بسبب الإيقاف والإصابة، وهم الحارس نور صبري وهيثم كاظم ونشأت أكرم وباسم عباس وعلي رحيمة، فيما اعتمد مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا على الأسماء نفسها التي شاركت في المباراة الأولى أمام الكويت.

الكويت × البحرين

نجحت خطة مدرّب منتخب الكويت محمد إبراهيم في اعتماد أسلوب دفاعي، فخطف ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على البحريني 1 - 0 في المجموعة عينها. وسجّل مساعد ندا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.
ودخل المنتخبان المباراة بضغط إضافي فرضته المباراة السابقة في المجموعة بين عمان والعراق، إذ حاول كلّ منهما تجنّب الخسارة لتفادي الحسابات الصعبة في الجولة الثالثة التي تلتقي فيها الكويت مع العراق، والبحرين مع عمان.
■ تتصدّر عمان ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام الكويت، وتأتي البحرين ثالثة بثلاث نقاط، والعراق رابعاً من دون اي نقطة.
■ تلتقي غداً في الجولة الأخيرة البحرين مع عُمان عند الساعة 16.00، والكويت مع العراق في التوقيت عينه.