strong>امتد تألق برشلونة إلى مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، فحقق فوزاً لافتاً على مضيفه أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ 16، بينما لقي مانشستر يونايتد خسارة مفاجئة أمام دربي كاونتي المتواضع في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة
تغلّب برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني على مضيفه أتلتيكو مدريد 3ـ1 على ملعب «فيسنتي كالديرون» في ذهاب دور الـ 16 من كأس إسبانيا. وشهدت بداية اللقاء خطورة واضحة من جانب أتلتيكو مدريد، وتحديداً بواسطة البرتغاليين سيماو سابروسا ومانيش والأوروغوياني دييغو فورلان والفرنسي فلوران سيناما بونغول، فأهدروا فرصتين ثمينتين قبل أن يدخل برشلونة في أجواء المباراة ويسيطر على مجرياتها، حيث ضغط بقوة على منطقة خصمه بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعرّض لأخطاء قاسية من مدافعي فريق العاصمة.
وأثمرت سيطرة الضيوف هدفاً مبكراً عندما أرسل البرازيلي دانيال الفيش كرة خلفية بكعب قدمه إلى ميسي الذي سبق 3 مدافعين وأرسلها إلى يسار الحارس الفرنسي غريغوري كوبيه (12).
وفي الشوط الثاني، حصل المدافع الهولندي جوني هيتينغا على بطاقة حمراء إثر عرقلته بويان كركيتش من الخلف، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ميسي مسجلاً الهدف الثاني على يسار كوبيه (58).
وقلّص التشيكي توماس أويفالوسي الفارق برأسية وصلته من ركلة ركنية فوضعها في أقصى الزاوية اليمنى (69).
واختتم ميسي المهرجان بعدما تخطى كوبيه مودعاً الكرة في شباكه (80)، علماً بأن مدرب الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا تابع المباراة من المدرجات.
وحقق إشبيلية فوزاً صعباً على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2ـ1.
سجل للفائز البرازيلي لويس فابيانو (30) والمالي فريديريك كانوتيه (39)، وللخاسر المكسيكي عمر برافو (81).
وتعادل فالنسيا ومضيفه راسينغ سانتاندر 1ـ1.
سجل لفالنسيا غونزالو كولسا (خطأً في مرماه 39)، ولراسينغ الجزائري مهدي لاسن (55).
وخطف بيتيس إشبيلية فوزاً ثميناً من مضيفه ريال يونيون 1ـ0، سجله داميا (11).
وفاز سبورتينغ خيخون على بلد الوليد 3ـ1. سجل للفائز دافيد بارال (10 و19) وغونزالو كارميو (36)، وللخاسر الأوروغوياني فابيو كونوبيو (91).
كذلك فاز بوليديبورتيفو إيخيدو على إسبانيول 3ـ2. سجل للأول خورخي مولينا (52) وجولي (59) وتشيكو (76)، وللثاني هورتادو بيريز منديز (15) ورومان مارتينيز (72).
كأس الرابطة الإنكليزية
فاز دربي كاونتي من الدرجة الأولى على مانشستر يونايتد بطل الدوري 1ـ0 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.
وسجل كريس كامانس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 من تسديدة قوية من 20 متراً إلى يسار الحارس البولوني توماش كوتشاك.
وألحق دربي كاونتي الخسارة الأولى بمانشستر يونايتد في مبارياته
الـ 15 الأخيرة، وتحديداً منذ خسارته أمام أرسنال 1ـ2 في 8 تشرين الثاني الماضي على «استاد الإمارات» في لندن.
وتغلّب توتنهام حامل اللقب على ضيفه بيرنلي (درجة اولى) 4ـ1 في نصف النهائي الآخر.
وسجل مايكل داوسون (47) وجيمي أوهارا (52) والروسي رومان بافليوتشنكو (65) ومايكل داف (67 خطأ في مرمى فريقه) أهداف توتنهام، ومارتن باترسون (15) هدف بيرنلي.