strong>فاجأ الفرنسي غايل مونفيس الجميع وأقصى الإسباني رافايل نادال من دورة الدوحة القطرية لكرة المضرب، بينما لم يواجه خصم الأخير السويسري روجيه فيديرر صعوبات جمة لتخطي الألماني فيليب كولشرايبر
صعق الفرنسي غايل مونفيس المصنف خامساً منافسه الإسباني رافايل نادال الأول عالمياً وأخرجه من الدور ربع النهائي من دورة الدوحة الدولية بفوزه عليه 6-4 و6-4. ويلتقي مونفيس في نصف النهائي مع الأميركي اندي روديك المصنف رابعاً، الذي حقق فوزاً سهلاً على الروماني فيكتور هانيسكو 6-3 و6-2. وبلغ نصف النهائي أيضاً السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر 6-2 و7-6.

دورة بريسباين

أطاحت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة خامسة الصربية آنا ايفانويفيتش الأولى وتأهلت إلى الدور نصف النهائي من دورة بريسباين الأوسترالية، البالغة جوائزها 485 ألف دولار للرجال و220 ألفاً للسيدات، بالفوز عليها بسهولة تامة 6-3 و6-2 في ربع النهائي.
واحتاجت موريسمو (29 عاماً)، المصنفة 23 عالمياً، إلى ساعة وسبع دقائق فقط لتحسم مواجهتها الأولى مع إيفانوفيتش منذ عام 2005 عندما تغلبت عليها حينها 6-2 و7-5 في الدور الثالث من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، محقّقة بالتالي فوزها السادس على الصربية مقابل هزيمتين فقط.
وبلغت الدور نصف النهائي أيضاً، البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثانية بتغلبها على التشيكية لوسي سافاروفا 7-6 و6-4، لتواجه الإيطالية سارا ايراني التي تغلبت بدورها على البلغارية اولغا غوفورتسوفا 6-3
و6-3، والفرنسية ماريون بارتولي الثالثة بفوزها على الإيطالية تاتيانا غاربين 6-3 و6-3.
ولدى الرجال، حسم الإسباني فرناندو فرداسكو مواجهته مع الفرنسي فلوران سيرا 4-6 و6-0 و6-3، ليواجه في نصف النهائي الفرنسي بول هنري ماتيو الفائز على الياباني كي نيشيكوري 6-3 و6-4.