لم يجد سان أنطونيو سبرز صعوبة في الفوز على ضيفه لوس أنجلس كليبرز 106-84، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وألحق فريق ولاية تكساس بالتالي الهزيمة التاسعة على التوالي بضيفه، محققاً فوزه الثالث على التوالي والتاسع في آخر عشر مباريات رغم معاناة عملاقه تيم دنكان الذي اكتفى بـ 8 نقاط فقط لكنه حقق 9 تمريرات حاسمة في مباراة وصل خلالها الفارق لمصلحة فريقه حتى 24 نقطة في ربعها الأخير. والفوز هو الثالث لسان انطونيو على كليبرز هذا الموسم، والـ في 35 مباراة ليعزّز صدارته لمجموعة الجنوب الغربي.وتألق في صفوف فريق المدرب غريغ بوبوفيتش الثلاثي الفرنسي طوني باركر وروجر مايسون ومايكل فينلي بتسجيل الأول 19 نقطة والثاني 18 والثالث 15، فيما أضاف الأرجنتيني مانو جينوبيلي 13 نقطة في 26 دقيقة.
في المقابل عانى كليبرز في ظل غياب الثلاثي المصاب بارون ديفيس وزاك راندولف والالماني ـ الأميركي كريس كايمان، فمني بهزيمته الـ27 في 35 مباراة رغم جهود الثنائي بن غوردون وآل ثورنتون إذ سجل كل منهما 21 نقطة.
وقاد الثنائي جوش هاورد وجايسون كيد دالاس مافريكس لتخطي عقبة ضيفه نيويورك نيكس بالفوز عليه 99-94.
وأكد دالاس تفوقه على نيويورك في ملعبه إذ إن الأخير لم يفز على أرض فريق ولاية تكساس منذ 16 كانون الأول 1999 عندما فاز عامذاك 100-93.
ويدين دالاس بفوزه الخامس في آخر ست مباريات والـ22 في 35 مباراة خصوصاً لصانع ألعابه المخضرم كيد، الذي سجل سلّتين حاسمتين في الدقائق الأخيرة من المباراة ليضع فريقه في المقدمة 93-89، ثم حافظ فريق رجل الأعمال «المشاغب» مارك كيوبن على تقدّمه حتى صافرة النهاية.
وأنهى كيد اللقاء برصيد 16 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما كان نصيب هاورد 19 نقطة في الوقت الذي اكتفى فيه نجم الفريق الألماني ديرك نوفيتسكي بـ 10 نقاط مع 7 تمريرات حاسمة و7 متابعات بسبب معاناته من المرض والحرارة المرتفعة.
أما من ناحية نيويورك الذي تلقّى هزيمته الـ21 في 34 مباراة، فكان الثنائي كريس دوهان وتايسون تشاندلر الأفضل بتسجيل الأول 24 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، والثاني 20 نقطة في لقاء استعاد خلاله الفريق خدمات لاعب ارتكازه إدي كوري، الذي غاب عن الملاعب منذ بداية الموسم بسبب إصابة في ركبته، وهو لعب أمس ثلاث دقائق فقط سجل خلالها نقطتين.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز ـ ممفيس غريزليس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـ تشارلوت بوبكاتس، اورلاندو ماجيك ـ اتلانتا هوكس، كليفلاند كافالييرز ـ بوسطن سلتيكس، أوكلاهوما ثاندر ـ هيوستن روكتس، نيو اورليانز هورنتس ـ لوس انجلس كليبرز، ميلووكي باكس ـ نيوجيرسي نتس، شيكاغو بولز ـ واشنطن ويزاردز، دنفر ناغتس ـ ديترويت بيستونز، ساكرامنتو كينغز ـ ميامي هيت، لوس انجلس لايكرز ـ انديانا بايسرز، فينيكس صنز ـ دالاس مافريكس.
(أ ف ب)