حسابات كثيرة تتحكم بمسار الجولة الثالثة والأخيرة ضمن المجموعة الأولى لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم المقامة في مسقط التي تتنافس فيها منتخبات عمان والكويت والبحرين على بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي، على اعتبار أن العراق بطل آسيا ودّع من الدور الأول ويخوض مباراته الأخيرة لتأدية الواجب ليس إلا. تبرز في هذه الجولة مباراة عمان والبحرين، اليوم عند الساعة 16.00. وتلتقي أيضاً الكويت مع العراق الذي يمرّ في فترة صعبة جداً. وتتصدر عمان ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط (سجلت أربعة أهداف ولم تتلقّ شباكها أي هدف)، بفارق الأهداف عن الكويت (سجلت هدفاً واحداً ولم تهتز شباكها)، وتأتي البحرين ثالثة بثلاث نقاط، والعراق رابعاً وأخيراً من دون أي نقطة. وأعلن المنتخب العماني صراحة أنه لن يكتفي بعد الآن بألقاب معنوية كصاحب العروض الفنية المرتفعة، والمنتخب الذي يملك لاعبوه مهارات عالية وما شابه، بل يريد أن يضيف إلى كل ذلك اللقب الذي طال انتظاره والذي أفلت منه في الدورتين الماضيتين.أما البحرين، فلا بديل لها من الفوز للتأهل، وفي حال تعادلها، سيرتبط مصيرها بنتيجة المباراة الثانية التي تقام في التوقيت ذاته وتحتاج فيها إلى فوز العراق على الكويت.

الكويت ــ العراق

كثيرة هي الأحداث المرتبطة بالمنتخبين الكويتي والعراقي، لكن الأكيد أن الأول ينافس بقوة على إحدى بطاقتي التأهل.
المنتخب الكويتي الذي تأكدت مشاركته في الدورة قبل انطلاقها بأيام قليلة بعدما رفع الاتحاد الدولي الإيقاف مؤقتاً عنه، يعتمد الواقعية التامة مع كل مباراة، نواتها التكتل الدفاعي والانطلاق بالهجمات المرتدة، وقد نجحت خطة المدرب محمد إبراهيم حتى الآن. ويلعب غداً 16.00 في المجموعة الثانية، الإمارات والسعودية، وقطر واليمن.
وتتصدر السعودية المجموعة بأربع نقاط، أمام الإمارات بفارق 4 أهداف، فيما تحل قطر ثالثة بنقطتين، واليمن رابعاً من دون نقاط وهو ودّع البطولة.